• الثلاثاء غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده         12:14     زلزال يهز شرق اليابان ولا تحذير من أمواج مد         12:18    قوات الأمن العراقية تقترب من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل        12:19     دبلوماسي كازاخستاني لا يستبعد عقد اجتماع سوري جديد في أستانة بعد مفاوضات جنيف         12:21     مثول امرأتين مشتبه بهما في اغتيال كيم جونج نام أمام محكمة ماليزية غدا         12:32     روسيا: إدارة ترامب تدرك أن الأسد ليس مشكلة بالنسبة لحل الأزمة السورية     

عبدالله بن زايد يشارك في الاجتماع الخليجي الأوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

وام

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وفد الدولة إلى أعمال الدورة ال25 لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي في بروكسل، لبحث العلاقات الخليجية الأوروبية والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وترأس الاجتماع من جانب دول مجلس التعاون.. معالي عادل بن أحمد الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية رئيسة الدورة الحالية للمجلس الوزاري الخليجي فيما ترأس الجانب الأوروبي فيدريكا موغريني الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية نائبة رئيس المفوضية الأوروبية.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع العلاقات الخليجية - الأوروبية وسبل تعزيزها وتطويرها في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين الجانبين، إضافة إلى استعراض تطورات القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومن بينها الوضع في اليمن وسوريا والعراق ولبنان بجانب عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط وإيران ومكافحة الإرهاب.

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي قد أكدوا في بيان لهم في ختام أعمال الدورة ال25 للمجلس الوزاري المشترك الليلة الماضية..أهمية مواصلة تعزيز العلاقات بين الجانبين في ظل التحديات الإقليمية لتكون بمثابة أساس متين وفاعل للاستقرار والأمن الإقليميين والدوليين.

ورحب الاجتماع الخليجي الأوروبي بتعزيز الحوار السياسي لا سيما من خلال عقد اجتماعات كبار المسؤولين الدورية لمجلس التعاون والاتحاد الأوروبي.. مشيرا إلى أهمية اجتماع بروكسل الذي عقد في/ 14/ من شهر أبريل عام 2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض