• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بعد فوز «لا تقصص رؤياك» بجائزة أفضل عرض وأفضل مخرج

العامري: رسالتنا مواجهة التمزق والتطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

محمد عبدالسميع (الشارقة)

قال المخرج محمد العامري لـ«الاتحاد»: إن شخصية «منار»، بمسرحيته «لا تقصص رؤياك» الفائزة بأفضل عرض مسرحي في أيام الشارقة المسرحية، شخصية معبرة عن ظروف العديد من الشباب المتواجدين بكثرة في معظم المجتمعات العربية الباحثة عن الخلاص والمتطلعين للمستقبل وتحقيق الآمال والتغلب على الواقع المأساوي لمجتمعاتهم، موضحا أن أهم رسالة يقصدها من وراء هذه المسرحية هي مواجهة التمزق والتطرف الذي أثر ويؤثر في تحديد مصير الشعوب، والحث على إيجاد السبل والوسائل لمواجهة الظروف التي فرضت هذه الاوضاع السيئة وأصبحت سبب رئيسي في توجهات الأفراد دون ذنب اقترفوه. فمثلاً نجد حالات ونماذج لتجار الدين والمتصوفة والحشاشين والمثقفين والسكارى والمهمشين.. وهي كلها نماذج من واقع عربي مرير فرض عليهم ووجدوا أنفسهم فيه فكيف يكون الخلاص.

وفيما يتعلق بالأبطال، قال العامري: مسألة اختيار فريق العمل والممثلين مسألة احتاجت إلى جهد كبير لوضع الممثل المناسب في الدور المناسب ليكون الأداء صادقاً ومعبراً.. وهذا ما اكتشفته في كل الممثلين الذين تحملوا عبء العمل. وأضاف كل ممثل في العمل، أدى دوره بشكل احترافي، مؤكدا أن كلا منهم جاء وهو يرغب في تقديم أفضل ما لديه، وهو ما ظهر في العرض.

وعن العمل وما تتضمنه من اشارات قال المخرج: بعض المفردات والإشارات المتواجدة بالعمل، كان لابد منها، حتى يكون العمل طبيعيا معبرا، لأننا نناقش بعض مشاكل موجودة داخل نماذج من الواقع الشعبي للمجتمع العربي ومنتشرة في الشارع.

وعن فوز المسرحية بجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، وفوزه بجائزة أفضل إخراج مسرحي أعرب العامري عن سعادته مهدياً هذا النجاح الذي تحقق من خلال أيام الشارقة المسرحية إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لرعايته ودعمه اللامحدود لأبنائه المسرحيين في الإمارات وقال: إن هذا النجاح الذي يتحقق على أرض الشارقة إنما هو ثمرة مجهودات سموه ووقوفه إلى جوار الجميع ممثلين ومخرجين ومؤلفين وفنيين وفرق مسرحية، كما أثنى العامري على مجهودات دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة موجهاً كلمة شكر إلى مسرح الشارقة الوطني، فبعد سلسلة من المشاركات التي شارك بها فريق عمل مسرح الشارقة الوطني داخل الدولة وخارجها، والتي امتدت للمغرب العربي توجت بهذا الإنجاز الكبير في شارقة سلطان بيت الثقافة والفنون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا