• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

« الدراسات الإسلامية» تقبل أبناء الجاليات العربية في برامج البكالوريوس مجاناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يناير 2017

وام

أعلنت كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي - في بادرة الأولى من نوعها على مستوى الجامعات والمؤسسات التعليمية في الدولة - فتح باب القبول الجامعي للطلبة من أبناء الجاليات العربية في الدولة في تخصصي الدراسات الإسلامية واللغة العربية وآدابها للدراسة في برنامجي البكالوريوس مجانًا شريطة أن يكون القبول بين المتقدمين تنافسيًا وحسب الأعداد المحددة من قبل مجلس أمناء الكلية وأن لا يقل معدل الشهادة الثانوية عن الـ 90%.

وقال الدكتور محمد عبد الرحمن مدير الكلية إن المبادرة التي أطلقها معالي جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء الكلية تأتي في إطار الاستجابة لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" أن عام 2017 في الإمارات سيكون عام الخير واستجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" التي قال فيها « إن الخير الحقيقي هو في إحداث فرق .. فرق في حياة إنسان أو حياة مجتمع أو مسيرة وطن .. هذا هو الخير الذي تعلمته من زايد الخير والعطاء».

وأضاف أن المبادرة تأتي انطلاقاً من حرص الكلية على ترسيخ شعارها الأول في العمل الخيري وترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية التي تدعو لها قيادتنا الرشيدة وتؤكد عليها دائما فضلًا عن الدور الذي تبنته الكلية في تعزيز مكانة اللغة العربية لدى المجتمع الإماراتي بمختلف مكوناته والعمل على نشر تعاليم الدين الإسلامي المعتدل من خلال ما تقدمه من مخرجات تدعو إلى نبذ العنف ومحاربة التطرف.

وأوضح أن الكلية على مدار 31 عامًا كان لها بصمات راسخة في الساحة التعليمية وسوق العمل المحلية والخليجية من خلال رفدها بأكثر من 11 ألفاً و 600 خريج وخريجة منهم 3410 مواطنين ومواطنات حيث تتكفل الكلية بجميع الأعباء الدراسية من كتب ومراجع علمية وثقافية فضلا عن استقطاب نخبة من أكفأ المدرسين في تخصصي الدراسات الإسلامية واللغة العربية إضافة إلى تجهيز مبنى الكلية وتحديثه ورفده بكل الإمكانات والوسائل التعليمية الحديثة من مخابر ومكتبة مزودة بقاعدة بيانات ضخمة من مختلف الكتب والمراجع.

.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا