• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الحكم الأسترالي يلغي هدفاً صحيحاً لـ»الأبيض»

منتخبنا يخسر أمام العراق ويودع حلم الأولمبياد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يناير 2016

معتز الشامي (الدوحة)

خسر منتخبنا أمام العراق 1 ـ 3 ليتأهل الأخير إلى مواجهة اليابان في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، بعد مباراة متكافئة، أمس على ستاد حمد الكبير بالدوحة، ألغى فيها الحكم الأسترالي كريستوفر بيث الذي أدار اللقاء، هدفاً صحيحاً للأبيض في الدقيقة 18 من عمر اللقاء، الذي تقدم فيه الأبيض بالهدف الأول عن طريق المدافع العراقي علاء علي في الدقيقة 75، ثم عادل علي حسني النتيجة للعراق في الدقيقة 77، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما، وأضاف مهند عبد الرحيم هدف العراق الثاني في الدقيقة 103، وأمجد عطوان الهدف الثالث في الدقيقة 0120 +4)، ليتأهل العراق إلى نصف النهائي ويقترب أكثر من حلم الوصول إلى الأولمبياد.

وبجانب هدفي العراق الثاني والثالث كانت أبرز أحداث الشوطين الإضافيين إجراء منتخبنا تبديل اضطراري بخروج محمد العكبري مصاباً ودخول أحمد العطاس، وإنذار البديل العراقي أيمن حسين بعد دخول متهور على سيف خلفان، وفرصة هدف محققة من رأسية العطاس التي تألق الحارس العراقي في إبعادها في الدقيقة 115، بجانب عدد من الفرص الخطيرة التي لم يحالف الأبيض التوفيق فيها بعد هدف العراق الثاني.

ظهرت الرقابة الفردية على مفاتيح اللعب في المنتخبين من الدقائق الأولى من المباراة، وجاءت المبادرة للأبيض من تمريرة من خلفان مبارك إلى محمد العكبري، الذي أرسل عرضية سهلة أبعدها الدفاع العراقي، قبل أن يوقف سعيد المنهالي انطلاقة لهمام طارق، وتلتها تسديدة من دون تركيز لحمزة عدنان، وغير ذلك لم تشهد الدقائق الخمس الأولى أي هجمة منظمة مكتملة لتغيب الفرص الخطيرة أمام المرميين.

وشهدت الدقيقة التاسعة تعرض سالم سلطان للإصابة ليخرج اللاعب لتلقي العلاج، وسبقت عودته محاولة عراقية عبر صفاء جبار، وتجددت محاولات العراق بعرضية لمهند عبد الرحيم أبعدها سلطان سيف المتراجع للمساندة الدفاعية إلى الركنية، وتألق أحمد شامبيه في منع فرصتين على مرمى الأبيض بعد تنفيذ ضربة ثابتة عقب لمسة يد من عبد الله النقبي في منتصف الملعب، ولكن النقبي عاد بعدها واحتسبت لمصلحته ضربة حرة إثر تدخل قوي من أمجد عطوان، نفذت وأبعدت إلى الركنية في أولى فرص الأبيض في الدقيقة 17 التي شهدت تبديلا اضطرارياً بخروج سالم سلطان للإصابة ودخول سيف خلفان.

وبعدها بدقيقة جاءت الفرصة الأخطر للأبيض وفي المباراة، من عرضية عبد الله كاظم وصلت إلى يوسف سعيد الذي سدد في المرمى لتعبر الكرة بكامل محيطها خط المرمى، قبل أن يستحوذ عليها فهد طالب بعد ذلك، لكن الحكم الأسترالي كريستوفر بيث، رفض احتساب الهدف الصحيح لمنتخبنا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا