• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«العربية للطيران» و«بيئة» تتعاونان لترسيخ الممارسات البيئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

الشارقة(الاتحاد)

وقعت شركة العربية للطيران، وشركة الشارقة للبيئة «بيئة» مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الطرفين، وتبادل المعرفة والخبرات في العديد من المجالات الرئيسية ذات الصلة بالأنشطة التجارية ومبادرات المسؤولية الاجتماعية.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل «العربية للطيران» مع شركة «بيئة» من أجل تعزيز قدراتهما لترسيخ أفضل الممارسات البيئية، من خلال زيادة برامج إعادة تدوير النفايات والتخلص منها، وذلك كجزء من التزامها تجاه البيئة واستدامتها. ومن المتوقع أن تُساهم مذكرة التفاهم هذه في تشجيع الممارسات البيئية المستدامة، بهدف المساهمة في جعل إمارة الشارقة أكثر استدامة واخضراراً.

كما ستقوم «العربية للطيران» أيضاً بالمشاركة في المسيرة الخيرية التي تنظمها «بيئة»، والمشاركة في العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية عموماً، وفي التعليم والتوعية البيئية على وجه التحديد.

وستقوم «بيئة» بحسب مذكرة التفاهم بوضع حاويات ثلاثية الأقسام، وحاويات اسطوانية في المكاتب الرئيسية للعربية للطيران لتشجيع الممارسات الصديقة للبيئة والترويج لثقافة إعادة التدوير.

وسيقوم موظفو الشركة بتنظيم عمليات جمع النفايات والمواد القابلة للتدوير من حظيرة الطائرات ومكتب العمليات وفقاً لجدول مخصص، بما ينسجم مع أرقى المعايير العالمية.

وستعمل «بيئة» أيضاً على تنظيم ورش عمل ومبادرات للتوعية والتثقيف البيئي لتشجيع الاستدامة البيئية بين سكان الشارقة.

وقال عادل علي، الرئيس التنفيذي في «العربية للطيران»: «إن مذكرة التفاهم هذه تُعد تعاوناً نوعياً بين شركتين رائدتين تتخذان من إمارة الشارقة مقراً لهما. وأضاف:»نتطلع قدماً إلى تعزيز شراكتنا مع «بيئة» في المجال التجاري، ومن خلال برامج مبادرات المسؤولية الاجتماعية المشتركة التي يمكن أن تحدث تأثيراً إيجابياً على المجتمع المحلي في الشارقة».

من جهته، قال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة بيئة: «يمثل إبرام هذه المذكرة دليلاً واضحاً على تركيزنا وحرصنا على تقديم حلول مستدامة في إدارة البيئة والموارد، فهذه الاتفاقية تُعبر عن المسؤولية المتبادلة بين الجانبين تجاه البيئة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا