• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكدت أن سحب رخصة القيادة يتطلب مسوغات قانونية

«شرطة عجمان»: ملف قائد «مركبة المطعم» بلا حوادث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

أحمد مرسي (عجمان)

أكد العقيد عبدالله أحمد الحمراني قائد عام شرطة عجمان بالإنابة، أن القيادة تنتظر التقرير الطبي الخاص بالشخص المتسبب في حادث المطعم والذي أسفر عن حالتي وفاة وخمس إصابات، وأنه في حال ثبوت دليل قاطع بعدم قدرته على القيادة، سيتم وفق مسوغ قانوني وإجراءات متبعة، إيقاف رخصة القيادة الخاصة به.

وقال إن الملف المروري لقائد المركبة سليم ولا يوجد لديه أي حوادث في السابق، مشيراً إلى أن التقرير الطبي سيحدد بدقة الحالة الصحية لقائد السيارة، وما إذا كان مصابا بالصرع، ومدى قدرته على القيادة، مؤكداً ضرورة أن يتجنب الأشخاص المرضى، وخاصة ممن يعانون النوبات العصبية والأمراض القلبية الخطرة، والصرع وغيرها، قيادة المركبات، لما يشكل الأمر من خطر عليهم وعلى الآخرين أيضاً.

وأضاف: رخصة القيادة تمنح للأشخاص البالغين، وهم في هذا العمر رقباء على أنفسهم، وعليهم التمييز بين الأمور الخاطئة والصائبة، وأنه في مثل هذه الحالة كان على الخص أن يدرك مدى خطورة مرضه على نفسه والآخرين، وضرورة أن يلجأ للطرق البديلة في تحركاته وتنقلاته، مثل الاستعانة بسيارات الأجرة وسائق خاص حال مقدرته على ذلك، وكلها أمور متوفرة في الدولة، لتعزيز أمنه وأمن الآخرين.

ولفت إلى أن الشخص المتسبب في الحادث (ع. ح. ص، مواطن يبلغ من العمر 22 عاماً )، يوجد حالياً في مركز شرطة الحميدية ويتم التحقيق معه في الواقعة، لحين تحويله للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات معه.

وأضاف أن المصابين يتلقون العلاج حالياً في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في عجمان، وأن حالتهم الصحية تعتبر مستقرة، إلا أن الطفلة الآسيوية عامين ونصف تعتبر إصابتها بالغة، والطفلة العراقية إصابتها بالغة أيضاً، بينما استقرت حالة عامل المطعم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض