• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:45    الكرملين: الأسد زار روسيا أمس الاثنين    

بديلاً للمهاجم لاريفي

نوفيلو أول صفقات بني ياس في «الميركاتو الشتوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يناير 2017

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

تعاقدت شركة بني ياس لكرة القدم، رسمياً مع المهاجم الفرنسي هاري نوفيلو لمدة موسم ونصف الموسم، بديلاً للمهاجم الأرجنتيني خواكين لاريفي، ليكون بالتالي أول صفقات «السماوي» خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ويبلغ نوفيلو «24 عاماً»، وسبق له اللعب مع ليون الفرنسي وملبورن سيتي الأسترالي ومانيساسبور التركي، في حين لم تكتمل صفقة انضمامه إلى بوهانج الماليزي، والتي أعلن عنها في وقت سابق، بعدما فضل اللاعب الانتقال إلى «السماوي».

ويعول بني ياس الكثير على هاري نوفيلو، لتلبية تطلعاته في الجانب الهجومي، بعد قرار شركة كرة القدم، إنهاء عقد لاريفي، بسبب تواضع حضوره التهديفي بشكل حاد في المرحلة الأولى من دوري الخليج العربي، ونجح لاريفي في إحراز ثلاثة أهداف، اثنان منها من ركلات الجزاء، علماً بأن مشواره مع الفريق في الموسم الماضي شهد تسجيله 15 هدفاً. ويتقن نوفيلو اللعب في مركز المهاجم الصريح، إلى جانب مركز الجناح الأيمن، وهو ما يمنح البرتغالي خوسيه جوميز المدير الفني لـ «السماوي» العديد من الخيارات لتعزيز الحضور الهجومي للفريق في المرحلة الثانية للدوري، في انتظار إتمام التعاقد مع الأجنبي الثاني الذي يحل بديلاً للبرازيلي فيليبي باستوس، بعدما تم الاستغناء عن خدماته مؤخراً.

وكانت شركة بني ياس أبقت على الكولومبي دانيال هيرنانديز، إلى جانب الأسترالي مارك ميليجان في صفوف الفريق، رغم أن العديد من الترشيحات كانت تؤكد أن هيرنانديز قد ينضم إلى قائمة المستبعدين عن «السماوي»، بسبب معاناته الإصابة التي حالت دون مشاركته الفريق في الجولات الأخيرة للدوري.

على صعيد متصل، عقد مجلس إدارة شركة بني ياس لكرة القدم اجتماعه الأول برئاسة محمد أحمد الحوسني رئيس المجلس، حيث تم خلاله توزيع المهام الإدارية على الأعضاء، ويتقدمها تكليف جاسم عبدالله الشرفاء بمهمة الإشراف على الفريقين الأول والرديف، وتكليف صالح إسماعيل الحمادي بالإشراف على أكاديمية كرة القدم، وسالم المنهالي بالإشراف على مدرسة الكرة. كما قرر المجلس تشكيل اللجنة الفنية برئاسة محمد أحمد الحوسني رئيس الشركة، وعضوية صالح إسماعيل الحمادي وسالم كمعس المنهالي والإسباني بيب والدكتور عبداللطيف مبروك، ولجنة الرعاية والتسويق برئاسة عضو مجلس إدارة الشركة سالم جريب الحارثي.

وأكد مجلس الإدارة أنه في حالة انعقاد تام منذ صدور قرار تكليفه بإدارة شركة كرة القدم، وذلك رغبة من أعضاء المجلس بمتابعة الأعمال اليومية للشركة، والوقوف على أوضاع الفريق أولاً بأول، سعياً للصعود به إلى المنطقة الدافئة ببطولة الدوري، وتحقيق طموحات جماهير النادي.

وينتظر أن يخوض بني ياس مواجهات ودية عدة خلال فترة التوقف التي تسبق عودته إلى دوري الخليج العربي، إذ تم التوصل إلى اتفاق يقضي بمواجهة الظفرة ودياً غداً، على أن يخوض الفريق مواجهة أخرى مع أحد الأندية الصينية التي تعسكر في الإمارات مطلع الأسبوع المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا