• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تزويد 4 أقسام في مستشفى دبي بأحدث التقنيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

انتهت هيئة الصحة بدبي من تزويد أقسام القلب، والأشعة، والولادة، والأطفال الخدج، في مستشفى دبي، بأحدث التقنيات والتجهيزات الطبية، وذلك ضمن سلسلة التطوير التي تجريها الهيئة في مستشفياتها ومراكزها وعيادتها، وصولاً لأعلى درجات الجودة في الخدمات الطبية.

وتم تزويد قسم الأشعة بتجهيزات في مجال أشعة الرنين المغناطيسي، والماموجرام، والأشعة المقطعية، إلى جانب أجهزة الأشعة المتخصصة والمتعددة الاستخدامات، والتي تتميز بسرعة فائقة ودقة تشخيصية متناهية، ولاسيما الأجهزة المزودة بتقنية (3D)، وغيرها من مجموعة أجهزة السونار التي تم استبدالها.

كما شمل التحديث والتطوير تزويد مركز دبي للقلب، وقسم تخطيط القلب، والقسطرة، بتقنيات العناية الفائقة للمرضى، إضافة إلى تطوير بيئة الاستشفاء نفسها على مستوى غرف المرضى، ليحتفظ مركز دبي للقلب، بتجهيزاته ونخبة الأطباء القائمين عليه، بريادته وتفوقه، في التعامل مع الحالات المرضية الحرجة والدقيقة.

وإلى جانب قسمي الأشعة والقلب، شمل التطوير قسمي الولادة والخدج، في نقلة نوعية، حيث تم التركيز على استحداث وسائل تشخيصية وعلاجية وتجهيزات رفيعة المستويات لإجراء عمليات الولادة، فضلاً عن توفير مجموعة من الأجهزة الأكثر تطوراً في العالم لتشخيص الحالات الصحية للأجنة، والعناية بالأطفال الخدج. وأكد معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، لدى تفقده أعمال التطوير والتحديث، صباح أمس، أن جميع مرافق الهيئة، تمثل وحدة واحدة متكاملة الخصائص والمقومات، وأن أعمال التطوير الشامل التي تشهدها المستشفيات والمراكز والعيادات الطبية، يرتكز محورها الرئيس على خدمة المرضى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض