• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع لمجلس الإدارة برئاسة حمدان بن راشد

«المعاشات»: نظام جديد لتحصيل الاشتراكات باستخدام الهوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ترأس سمو الشیخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالیة رئیس مجلس إدارة الهیئة العامة للمعاشات والتأمینات الاجتماعية الاجتماع الأول لمجلس الإدارة في عام 2015، صباح أمس، في مقر ديوان سمو الحاكم في دبي.

وبدأ الاجتماع بترحیب سموه بأعضاء المجلس متمنیاً لم دوام التوفیق والنجاح في عملم، ثم شرع المجلس في مناقشة جدول الأعمال حیث صادق على محضر اجتماعه السابق واطلّع على الإجراءات المتخذة من جانب إدارة الیئة بشأن تنفیذ القرارات والتوصیات الصادرة عنه، كما اعتمد القرارات والتوصیات الصادرة عن اللجان المنبثقة عنه.

وفي ظل مواكبة الهيئة لخطط الحكومة الذكية سعت الهيئة إلى إتمام اجراءات تحصيل الاشتراكات من خلال تطوير نظام جديد يعد الأول من نوعه استخداماً على مستوى المنطقة حيث يسهل النظام الجديد من مهمة أصحاب العمل في سداد أموال الاشتراكات المستحقة على موظفيها، واطلع المجلس على آليته التي تتمثل في استحداث رقم حساب يعتمد على رقم الهوية لجميع الموظفين العاملين في كافة جهات العمل المسجلة في القطاع الحكومي الاتحادي والمحلي والقطاع الخاص ما يسمح بتعريف أموال الاشتراكات لكل مؤمن عليه في نفس اليوم إضافة إلى جهات العمل، كما يمكن هذا المشروع الهيئة من متابعة الاشتراكات المحصلة شهرياً، وبيان الفروقات بالزيادة أو النقصان في عدد المشتركين.

يشار إلى أن آلية تحصيل الاشتراكات السابقة كانت تعتمد سابقاً على إيداع المبلغ الكلي بالحساب البنكي الخاص بالهيئة، وتقوم جهات العمل خلال فترة قد تصل إلى شهر أو أكثر من تاريخ الإيداع بإرسال كشف بأسماء المشتركين لدى جهة العمل والاشتراكات الخاصة بكل مشترك، ومن ثم تقوم الهيئة بتسوية المبالغ المودعة بالحساب الخاص بها مع كشف الاشتراكات المرسلة من قبل جهة العمل.

وسعياً نحو تحسين جودة الخدمات المقدمة للمتقاعدين والمستحقين خاصة فيما يتعلق بتسريع عملية صرف ووصول أموال المعاشات التقاعدية إلى مستحقيها في أسرع وقت، اطلع المجلس على نظام الدفع الجديد «نظام الإمارات لتحويل الأموال» (UAEFTS)، الذي أتاح للهيئة تحويل معاشات المتقاعدين مباشرة من حسابها إلى حسابات المتقاعدين في البنوك، ما أسهم في اختصار وقت وصول المعاشات لحسابات المستفيدين في البنوك المختلفة، في الوقت الذي كانت تحتاج فيه هذه العملية سابقاً من ثلاثة إلى أربعة أيام، ومساعدة البنوك على تعريف المبالغ والتميز بين كونها نهاية خدمة أو معاشا تقاعديا، واستفاد من النظام 29 ألفا و221 متقاعداً تتوزع حساباتهم على 39 بنكاً في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض