• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الداخلية» تحتفل باليوم العالمي للنزلاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، احتفلت الوزارة، أمس، بفندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي، باليوم العالمي للنزلاء، والذي نظمته الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية ب «الداخلية» بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة.

وتضمنت الفعاليات الملتقى التثقيفي الأول حول أسس وقواعد معاملة النزلاء «تطبيق القواعد المعتمدة عالمياً» في هذا المجال، وأثرها في إصلاحهم ودمجهم بالمجتمع.

وأكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، خلال الافتتاح حرص القيادة الشرطية على توفير السبل الكفيلة بإصلاح وتأهيل النزلاء، وإعادة دمجهم في محيطهم الاجتماعي والأسري، ليكونوا فاعلين في رفد مسيرة التنمية والتحديث التي تشهدها البلاد، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية تعمل وفقاً لرؤية الإمارات واستراتيجيتها بأن تكون من أفضل دول العالم أمنا وسلامة.

وقال العميد حمد خميس الظاهري، نائب مدير عام المؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية في كلمة: اليوم العالمي للنزلاء يأتي تلبية للمبادرة الكريمة التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة، باعتبار يوم الثامن عشر من يوليو من كل عام يوماً عالمياً للنزلاء، تخليداً لذكرى رحيل المناضل نيلسون مانديلا بوصفه رمزاً عالمياً في النضال السلمي من أجل الحقوق الوطنية المشروعة في سبيل مكافحة العنصرية وتحقيق المساواة وتعزيز ثقافة السلام.

ووجه تحية إلى أبطال مسلسل خيانة وطن على مشاركتهم في هذه الفعالية وعلى رأسهم الفنان الكويتي القدير جاسم النبهان ونجوم العمل، معبراً عن شكره للجنة التكريم والتحفيز على جهودها المتميزة في الإعداد وتنظيم هذا الحفل.

حضر الاحتفالية اللواء سالم مبارك الشامسي مدير عام المالية والخدمات المساندة بوزارة الداخلية، وسعيد صالح الرميثي عضو المجلس الوطني الاتحادي، والقادة والمديرون العامون وعدد كبير من الضباط بوزارة الداخلية.

كما افتتح اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، معرض منتجات نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض