• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إحالة دعوى ضد «الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات الأميركية» إلى المحاكمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

سيحصل الطلاب الرياضيون في الجامعات الأميركية على فرصة لأن يثبتوا في المحكمة أن أعضاء الفرق الرياضية يجب أن يتقاضوا أجراً بعدما رفضت قاضية اتحادية يوم الجمعة الماضي محاولة للرابطة الوطنية لرياضة الجامعات لتجنب عرض القضية التي تحظى باهتمام واسع النطاق على القضاء.

ورفضت كلوديا ويلكين القاضية بالمحكمة الجزئية في أوكلاند بكاليفورنيا طلباً قدمته الرابطة العام الماضي لتحسم القضية لصالحها قبل المحاكمة، واحتجت الرابطة بأن النظام الحالي له ما يبرره لأن وضع الهواة يجعل رياضيي الجامعات أكثر شهرة ويزيد من المنافسة.

ورفع أكثر من 20 من الرياضيين الحاليين والسابقين دعوى قالوا فيها إنه يتعين أن يشارك اللاعبون في الحصول على أرباح الرياضات الجامعية وهو نشاط مربح للغاية تجني منه الجامعات مليارات الدولارات من كرة القدم وكرة السلة للرجال.

ويقول الرياضيون إنه يتعين أن يحصلوا على تعويض عن الأموال التي ساعدوا في أن تحصل عليها الجامعات من مصادر مثل ترخيص ألعاب الفيديو وعوائد البث التلفزيوني، ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في يونيو المقبل.

ويزعم اللاعبون أن الرابطة انتهكت قانون محاكمة الاحتكار الاتحادي بالتعاون مع شركة إلكترونيك آرتس إنك لتصميم ألعاب الفيديو وهي ذراع الترخيص التابعة للرابطة للحد من المنافسة في السوق على الاستخدام التجاري لأسماء اللاعبين وصورهم وأشكالهم.

(سان فرانسيسكو - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا