• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تركز على الدور الريادي للإمارات في قطاع الطاقة المتجددة

«طاقة المستقبل» تستعرض فرص الاستثمارفي أسواق الطاقة النظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تستعرض القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تحتضنها أبوظبي خلال الفترة ما بين 19 لغاية 22 يناير الحالي فرص الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة واستكشاف المشاريع المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تحظى هذه المشاريع باهتمام المستثمرين العالميين المشاركين في القمة.

وتعد القمة إحدى فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تستضيفه «مصدر» ويبحث التحديات المرتبطة بالتنمية الاقتصادية وندرة المياه والطاقة وتغيّر المناخ والحلول التي تعزز التنمية المستدامة وتبني الطاقة النظيفة على نطاق واسع.

ويتوقع أن يحضر القمة العالمية لطاقة المستقبل، ما يزيد على 30 ألف مشارك من 170 دولة، وستجمع دورة العام 2015 أهم القادة والخبراء المؤثرين في قطاعات الطاقة والتكنولوجيا والتمويل، فضلاً عن ممثلي القطاع الحكومي لمناقشة كيفية الاستفادة من الفرص التجارية في قطاعي الطاقة المتجددة، والتكنولوجيا النظيفة.

وقال الدكتور أحمد عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ»مصدر»: إن الإمارات ساهمت بفضل ريادتها في قطاع الطاقة في دفع وتيرة الاستثمارات الضخمة في مشاريع الطاقة المتجددة، والتي نشهدها حالياً في عدد من دول الشرق الأوسط والعالم، وبوصفها منصة مثالية تساعد على خلق الشراكات واستقطاب الاستثمارات وإطلاق الابتكارات الجديدة، تعتبر القمة العالمية لطاقة المستقبل دافعاً أساسياً لنمو قطاع الطاقة المتجددة في المنطقة.

وتقدم أجندة القمة العالمية لطاقة المستقبل، رؤية شاملة للوفود المشاركة حول فرص نمو الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، خاصة وأن تلك المنطقة تضم ستة من بين أسرع 10 اقتصادات نمواً في العالم. وبفضل الاهتمام المتزايد الذي تحظى به المنطقة من قبل المستثمرين العالميين، تم تخصيص عدد من الندوات الحوارية من أجل تعزيز المعرفة بأُطُر العمل التنظيمية والمؤسسية التي يتم تنفيذها لتشجيع الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا