• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إسبانيا.. ثأر لخسائر 42 عاماً بانتصار تاريخي في «لوس كارمينيس»

غرناطة يزيد محن برشلونة بـ «طلقة» إبراهيمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

تعرض برشلونة حامل اللقب لخسارة غير متوقعة أمام مضيفه غرناطة صفر - 1 أمس الأول في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم. على ملعب «لوس كارمينيس» وأمام 23500 متفرج، حقق غرناطة فوزه الأول على برشلونة منذ نحو 42 عاماً، وتحديداً منذ 19 أبريل 1972، بعد أن كان انتظر أيضاً 41 عاماً لتحقيق فوزه السابق على الفريق الكاتالوني، والفوز هو الخامس لغرناطة على برشلونة في 40 مباراة مقابل 4 تعادلات و31 هزيمة.

وزاد غرناطة محن النادي الكاتالوني وألحق به الخسارة الثانية في مدى 4 أيام بعد سقوطه أمام أتلتيكو مدريد بالنتيجة ذاتها الأربعاء الماضي في إياب الدور ربع النهائي وخروجه خالي الوفاض من المسابقة الأوروبية العريقة.

ضربة قاسية

وتعتبر خسارة برشلونة ضربة قاسية له في سعيه إلى الاحتفاظ باللقب، حيث تجمد رصيده عند 78 نقطة، وبات مهدداً بالتراجع إلى المركز الثالث بعد فوز ريال مدريد على ضيفه ألميريا 4 - صفر. كما أن الخسارة جاءت قبل 4 أيام من خوضه نهائي مسابقة الكأس المحلية أمام غريمه ريال مدريد الأربعاء المقبل على ملعب ميستايا في فالنسيا. وفاجأ غرناطة البطل بهدف في وقت مناسب بعدما أرسل فران ريكو كرة خلف الدفاع، انطلق إليها الجزائري ياسين إبراهيمي كاسراً التسلل وانفرد بالحارس البرتغالي بينتو، وسدد طلقة في الشباك رغم مضايقة المدافع مارتن مونتويا له (16). وهاجم برشلونة بقيادة أندريس إنييستا في غياب كارليس بويول وتشافي هرنانديز وجيرار بيكيه، بضراوة وحامت الكرة طويلاً بهدف الخروج بنتيجة تؤمن له الاستمرار بالمنافسة على اللقب بعد خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد مواطنه اتلتيكو مدريد متصدر البطولة المحلية.

صلابة دفاعية

وحامت الكرة كثيراً وطويلاً أمام مرمى غرناطة، وتعددت التسديدات من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وفرانسيسك فابريجاس وانييستا حتى المدافعين أيضاً على غرار مونتويا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا