• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. رد دين الخسارتين القارية والمحلية في «اليانز ارينا»

«دورتموند» يحطم صلابة «البايرن» بثلاثية بيضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

سقط بايرن ميونيخ حامل اللقب في عقر داره أمام ضيفه ووصيفه بوروسيا دورتموند صفر - 3 أمس الأول في المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ المتوج بطلاً للمرة الثانية على التوالي والرابعة والعشرين في تاريخه، تغلب ذهاباً على بوروسيا دورتموند وصيفه أيضاً على الصعيد الأوروبي، في عقر داره وبثلاثية نظيفة أيضاً في 23 نوفمبر، ورد له بالتالي دين الخسارة أمامه في الكأس السوبر 2 - 4 في 27 يوليو.

على ملعب اليانز ارينا، مني بايرن ميونيخ بهزيمته الثانية على التوالي بعد الأولى الأسبوع الماضي أمام اوجسبورج احد الفرق الصاعدة من الدرجة الثانية، والخسارة الثانية أيضاً في 55 مباراة في الدوري.

وافتتح دورتموند المنتشي بفوزه على ريال مدريد الإسباني 2 - صفر الثلاثاء دون أن يتمكن من التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (خسر ذهاباً صفر - 3)، التسجيل بعد لعبة ثلاثية داخل المنطقة وعرضية من ماركو ريوس إلى الجهة اليسرى استقبلها الأرميني هنريك مخيتاريان غير المراقب وتابعها في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول مانويل نوير حاول البرازيلي رافينيا إخراجها من فوق خط المرمى فلم يستطع (20).

وسيطر بايرن على المجريات بعد الهدف دون خطورة مباشرة باستثناء ركلة حرة على مشارف المنطقة حصل عليها الفرنسي فرانك ريبيري على حدود المنطقة نفذها الهولندي أريين روبن ارتطمت بالحائط وزال خطرها (41) ومتابعة الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لكرة طائرة سيطر عليها الحارس رومان فايدنفيلر بسهولة (43).

في المقابل، اعتمد دورتموند حتى نهاية الشوط الأول على المرتدات التي شكلت بعض الخطورة دون أن تترجم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا