• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«التعليم العالي» تطلق برنامج مسابقات التمويل البحثي لعام 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

أحمد عبدالعزيز

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت إدارة البحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق الدورة الرابعة لتمويل أربعة مسابقات بحثية في عدة مجالات لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، للمساعدة في بناء وتطوير القدرات البحثية في الجامعات والمؤسسات العلمية في الدولة، ومكافأة التميز البحثي، والمساهمة في بناء نظام ابتكار وطني يساهم بشكل فعال في بناء الاقتصاد المعرفي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتشمل المسابقات منحاً تمويلية بحثية للإماراتيين العاملين كأعضاء هيئة تدريس في الجامعات الاتحادية والجامعات الخاصة المعتمدة من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي في الدولة، لإيفادهم لأفضل المراكز والجامعات البحثية في العالم من أجل تعزيز قدراتهم البحثية. ومنحاً تمويلية بحثية للطلبة المواطنين الملتحقين ببرنامج الدراسات العليا القائمة على أساس البحث (برنامج دراسة يستند إلى إجراء البحث لنيل درجة الماجستير أو الدكتوراه) في إحدى مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في دولة الإمارات أو خارجها خلال فترة تقديم طلب المشاركة في المسابقة البحثية.

كما تقدم الوزارة جوائز للباحثين المتميزين من المواطنين الشباب، وجوائز للمواطنين الحاصلين على درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه المستندة إلى تقديم أطروحة بحث وكذلك للخريجين الجامعيين الذين قاموا بإجراء بحوث متميزة أو مشاريع تستحق التتويج خلال السنة النهائية من دراستهم الجامعية.

وأكد الدكتور حسام العلماء مدير إدارة البحث العلمي بأن إطلاق هذه المسابقات التنافسية إنما يأتي تجسيداً لتوجهات معالي الوزير التي تعطي أهمية وأولوية قصوى لتطوير واقع البحث العلمي لدى الباحثين والطلبة المواطنين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة المعتمدة في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض