• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نصائح لتغذية صحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يناير 2016

الأغذية الصحية لا تكفي وحدها للحمية ولتجنب الأمراض، وإنما يجب أن يرافقها نظام صحي مبرمج ومتكامل لتناول الغذاء. والنظام الغذائي المثالي والمتكامل يجب أن يتضمن بعض الشروط المهمة. الحفاظ على الوزن المثالي، والوقاية من الأمراض، وزيادة مناعة الجسم: كلها أمور يمكن أن يصل إليها المرء عبر تناول الأغذية الصحية، ولكن فقط في حال تناولها بشكل صحيح وليس بشكل مفرط أو غير منظم.

والنظام الصحي الجيد يعتمد على مفهوم «المثلث الغذائي»، والذي تكون فيه السكريات في قمة الهرم وينصح بالإقلال منها. أما الحليب والخضراوات فهي في أسفل الهرم ويجب الإكثار منها، كما ينصح به موقع «أون ميديا» الألماني المتخصص بالنصائح الطبية.

والنظام الغذائي المثالي والمتكامل يجب أن يتضمن النصائح العشر التالية:

1- التنويع في الطعام: التغذية الصحية لا تكتمل إلا بتناول مختلف الأنواع من الغذاء والتغيير في كميات المواد وأنواعها.

2- تناول المواد الغذائية الغنية بالسكريات والخالية من الدهون، مثل الأرز والخبز والبطاطس، لأنها تعطي الجسم الطاقة الغذائية اللازمة والفيتامينات والمواد الغذائية المهمة.

3- تناول الخضراوات والفواكه وبشكل يومي، وينصح بتناولها وهي طازجة. ويجب تعويد الجسم على تناول وجبات مختلفة يومياً من الخضراوات والفواكه. والعصائر الطازجة تعتبر طريقة مثالية لذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا