• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتواصل حتى 24 أبريل وتغوص في الأصالة والهوية

سلطان القاسمي يفتتح أيام الشارقة التراثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

ماجد الحاج

ماجد الحاج (الشارقة)

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فعاليات أيام الشارقة التراثية بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، والتي تقام تحت شعار «تراثنا نبع الأصالة».

حضر فعاليات حفل الافتتاح مساء أمس والتي تتواصل حتى 24 أبريل الجاري، الشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار في مكتب سمو الحاكم والشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم وعبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام وخميس بن سالم السويدي رئيس دائرة الضواحي والقرى ومحمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي وعبدالعزيز عبدالرحمن المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة وهشام المظلوم رئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون و الدكتور يوكا ليتو خبير منظمتي ايكوموس وايكروم في مجال التراث العالمي والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي للدول المشاركة في أيام الشارقة التراثية.

وشهد صاحب السمو حاكم الشارقة لدى وصوله فقرات من الفولكلور الشعبي قدمتها فرق من داخل وخارج الدولة مثلت الموروث الشعبي في الفنون الأدائية ومن بينها فولكلور العيالة والاهازيج البحرية وفن الليوا وفن الهبان،إضافة إلى استعراض للخيول ومسيرة للقافلة التراثية التي تمثل البيئة البدوية.

وتجول سموه في أرجاء منطقة التراث في قلب الشارقة التي تحتضن الفعاليات، وتفقد سموه مختلف الأجنحة وتنقل بين معارض البيئات البدوية والريفية والزراعية والحضرية والساحلية التي أقامها معهد الشارقة للتراث للتعريف بثقافاتها وعادات أهلها وتقاليدهم و مجلس الشواب في قلب الشارقة المطل على البحر. كما شهد سموه عروض العيالة والرزفة والعديد من العروض التي قدمتها الفرق الشعبية المشاركة في المهرجان كعروض الخيالة والهجن، وتفقد سموه بعد ذلك البيئات الحية القائمة في وسط ساحة التراث كالبيئة الجبلية التي ضمت حرف ومهن أهل الجبال ومعرض البيئة الزراعية ومعرض الأدوات الزراعية وبعض الأجنحة المشاركة في الأيام التراثية.

وحمل حفل الافتتاح رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة باعتبار أيام الشارقة التراثية بوابة تعريف العالم بأصالة تراث الإمارات ولغة للتواصل بين شعوب العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا