• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قطر.. مناشدة اتحاد الكرة بتعديل اللوائح

مطالبة بزيادة أندية الدوري لإنقاذ الريان من الهبوط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

صبحي عبدالسلام (الدوحة)

بدأت الأصوات تتعالى مطالبة بتدخل اتحاد الكرة لتعديل اللوائح، وإلغاء الهبوط هذا الموسم وزيادة فرق الدوري إلى 16 فريقاً في الموسم المقبل، من أجل إنقاذ نادي الريان من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، مستندين على أن تواجد الريان في الدرجة الثانية سيكون ضد مصلحة الكرة القطرية، ويطالب هؤلاء بتعديل اللائحة حتى يتم الإبقاء على الريان بين الكبار، على غرار ما حث مع نادي السيلية في الموسم الماضي.

تأتي هذه المطالبات على الرغم من تصريحات الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد ، التي أعلن فيها أنه لا تفكير في إلغاء الهبوط أو زيادة فرق الدوري، وتكتسب هذه الأصوات مصداقية وتجد تعاطفاً كبيراً، لا سيما أنها تخرج من ألسنة مسؤولين لا ينتسبون إلى نادي الريان أصلاً.

ومن جانبه، طالب الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، عضو مجلس إدارة نادي الوكرة بتعديل لوائح اتحاد الكرة لمنع هبوط نادي الريان وقال: «مصلحة الكرة القطرية تحتم علي أن أبدي رأيي، هبوط الريان أمر مجحف في حقه، نعم اللوائح تقول يصعد فريقان ويهبط اثنان لكن المصلحة تقضي بوجود الريان».

وأضاف: «اللوائح تتعدل وأين المشكلة إذا كان هذا القرار يصب في مصلحة الكرة القطرية، والدوري، وتابع: «هبوط الريان كارثة قادمة للكرة القطرية أتمنى تدارك الأمر، فلا يوجد هناك أندية في دوري الدرجة الثانية، وليس من المعقول طمس جيل كامل ليلعب الريان مع 4 فرق في الدرجة الثانية».

وأضاف: «هبوط الريان يعتبر كارثة حقيقية، من جميع النواحي أهمها سيكون هناك عزوف شبه كامل للمدرجات، والريان سوف يخسر جيلا كاملا بدلاً من أن يكسب جيلا، والسبب أن الدرجة الثانية لا يوجد فيها محك رئيسي لصنع النجوم.

وتابع: «لا اختلاف على أن الريان ملح بطولة الدوري، لكن السؤال الأهم هل توجد هناك أندية درجة ثانية تنافس الريان على الصعود طبعاً الإجابة لا».

ومن جانبه طالب صالح العجي رئيس نادي معيذر إلغاء الهبوط هذا الموسم، بعد هبوط فريقه والريان إلى دوري الدرجة الثانية، وقال: «حزنت لهبوط الريان كما حزنت لهبوط فريقي، وأتمنى إصدار قرار لإلغاء الهبوط هذا الموسم، لمصلحة الدوري وتقديراً لجماهير الريان التي نحبها ونحترمها جميعاً».

وأضاف: «تطبيق الهبوط على فريقين الموسم القادم، وبدون صعود لأي فريق من الدرجة الثانية في الموسم التالي له، على أن يستأنف نظام الصعود والهبوط في موسم 2016 - 2017. ووجه العجي الشكر إلى فريقه على ما قدمه أمام الريان، وانتهاء المباراة بفوز الأخير 4 - 2، وقال: «أشكر رجال معيذر على ما قدموه في مباراتنا أمام الريان، من لعب رجولي وروح قتالية برغم الخسارة، وحافظوا على مبدأ اللعب النظيف وسمعة الدوري».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا