• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اللجنة المنظمة تنهي تجهيزاتها لـ «آسيوية» الشطرنج الفردية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

أنهت اللجنة المنظمة لبطولة آسيا الفردية للرجال والسيدات، والتي يستضيفها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج اعتبارا من الأربعاء وحتي 26 أبريل الجاري، كافة الاستعدادات لاستقبال الوفود وبدء المنافسات، وتأتي البطولة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، ضمن احتفالات الشارقة كعاصمة للثقافة الإسلامية.

ويشارك في الحدث الآسيوي 110 لاعبين من 24 دولة، هي: الإمارات والسعودية والأردن والكويت ولبنان وقطر وفلسطين وسوريا والهند وبنجلاديش والصين وفيتنام ونيبال وسنغافورة وهونج كونج ولاو وكازاخستان أوزبكستان وإيران وبروناي وجرجستان ومنغوليا وماليزيا، ومن بين المشاركين 55 أستاذاً دولياً كبيراً، حيث ستشهد البطولة منافسة شرسة بين كبار الأساتذة الهنود والصينيين للظفر بلقب بطل القارة الصفراء.

وتأتي أهمية المنافسة لكونها مؤهلة لبطولة العالم المقبلة في أذربيجان، حيث سيتأهل من الشارقة 5 لاعبين بجانب لاعبة واحدة من مسابقة السيدات.

ويبدأ اليوم وصول الوفود المشاركة، حيث يصل رئيس الحكام الحكم الدولي الماليزي عبدالحميد عبدالمجيد وبطل العالم السابق، الأستاذ الدولي الأوزباكستاني الكبير رستوم قاسم جانوف ويتوالى بعد ذلك وصول اللاعبين واللاعبات حتى الخميس المخصص لافتتاح البطولة، حيث يعقد الاجتماع الفني وقرعة البطولة بحضور رؤساء الوفود والمسؤولين الفنيين مع أعضاء اللجنة الفنية للبطولة في الفترة الصباحية يوم الافتتاح كما هو معتاد بالنسبة للبطولات.

من ناحية أخرى، قرر الاتحاد الآسيوي للشطرنج برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان تكليف هشام علي الطاهر ليكون رئيسا للجنة الاستئناف لبطولة آسيا الفردية للرجال والسيدات، وهي اللجنة التي تفصل في أية شكاوى أو اعتراضات مقدمة من اللاعبين، حيث سيتم اختيار باقي أعضاء اللجنة خلال اجتماع القرعة صباح الخميس المقبل، ويأتي اختيار الطاهر لهذه المهمة بسبب خبرته الشطرنجية وعلاقاته القوية مع كافة الاتحادات الآسيوية واللاعبين.

في الوقت نفسه، يشارك في البطولة لاعبنا الأستاذ الدولي سالم عبدالرحمن والأستاذ الدولي عمر نعمان آل علي والدولي فيصل عبدالله كشواني والدولي إبراهيم خوري واللاعبة آمنة نعمان آل علي.

من ناحية أخرى، وصلت بطولة كأس الشارقة الدولية لسيدات الشطرنج في نسختها الخامسة والمقامة حاليا بصالة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج إلى محطتها السادسة، التي شهدت نتائج متقلبة إلى حد كبير، وشهدت مباراة البوسنية إيلينا بوريس المصنفة الأولى في البطولة مع مواطنتها سانجا دادجر قمة الإثارة بعدما استمرت المواجهة لأكثر من 4 ساعات، ونجحت أيلينا في الفوز والحصول على العلامة الكاملة في صراعها على القمة.

وعلى الطاولة الثانية، نجحت اللاعبة المصرية شروق في الفوز على فيونا، لاعبة لوكسمبرج، وعلى الطاولة الثالثة فازت السلوفينية ميشا على لاعبة منتخب الإمارات عبير علي، وتفوقت الأوكرانية سيفتلانا حاملة اللقب على اليمنية مدى، وفاز على الطاولة الخامسة الاردنية لوجين على لاعبتنا أمنة محمد سالم في لقاء قوي.

(الشارقة- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا