• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في مشاركته الأولى

الجزيرة يدخل «القائمة الذهبية» لبطولة هزاع بن زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

صلاح سليمان (العين)

حقق الجزيرة إنجازاً جديداً، بعدما نجح في حصد لقب بطولة هزاع بن زايد الدولية لكرة القدم، تحت 17 سنة، والتي اختتمت مساء أمس الأول، تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة نادي العين، وتغلب «صغار فخر أبوظبي»، على إسبانيول الإسباني 5 - 4 بركلات الترجيحية، في المباراة النهائية التي احتضنها ستاد هزاع بن زايد، وانتهى وقتها الأصلي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، ليحصل الجزيرة على كأس البطولة والميداليات الذهبية، بينما حصد إسبانيول «الوصيف» الميداليات الفضية، كما حل دينامو زغرب الكرواتي ثالثاً، بعد فوزه على العين 2 -1، على ستاد خليفة بن زايد، وبجانب الفرق الأربعة شارك في البطولة أيضاً الأهلي المصري، وست هام الإنجليزي، كاشيوا ريسول الياباني، والإنتر الإيطالي، وتعتبر المشاركة هي الأولى للجزيرة في تاريخ البطولة والثانية لإسبانيول.

وعلى مستوى الألقاب الفردية، تُوج زايد عبدالله لاعب الجزيرة بجائزة أفضل لاعب في البطولة، ونال علي عيد لاعب العين جائزة الهداف، بينما تسلم إيدو بيرياس من إسبانيول جائزة أفضل حارس وكاشيوا ريسول جائزة اللعب النظيف.

وجاء الحفل الختامي للبطولة باهراً وأنيقاً أدهش جميع الحضور الذين أثنوا على فقراته والطريقة المتميزة التي استخدمت فيها شتى أساليب التكنولوجية الحديثة التي انتزعت الإعجاب من الجميع.

وقام الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، بتكريم الفرق الثلاثة الأوائل، وأصحاب الألقاب الفردية، وطاقم تحكيم المباراة النهائية، وتسليم كأس البطولة إلى الجزيرة، وشارك في التكريم حمد عتيق الهاملي عضو مجلس إدارة شركة نادي الجزيرة لكرة القدم، رئيس لجنة الأكاديمية ومدرسة الكرة ، ويوسف البلوشي رئيس قسم الرياضات الجماعية في مجلس أبوظبي الرياضي.

اتسمت مباراة الجزيرة وإسبانيول بالندية والإثارة، وانتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي، وافتتح الفريق البطل التسجيل عن طريق زايد عبدالله في الدقيقة 60، قبل أن يرد إسبانيول بهدف التعادل، بعد مرور ثماني دقائق، بتوقيع جافي باودا، ليحتكم الفريقان إلى الركلات الترجيحية، التي رجحت كفة الجزيرة الذي سجل أربعة أهداف، وأضاع ركلتين، بينما سجل إسبانيول ثلاثة وأهدر مثلها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا