• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

طريقة توظيف يوسف سعيد أرهقت دفاع «السماوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

تسببت الأخطاء الدفاعية في أن يكون فريق بني ياس في موقف «حرج» أمام الشارقة بالخسارة 1- 3، وذلك في ظل اللعب دون عمق ودون رقابة ودون ضغط على مفاتيح لعب «الملك»، خاصة يوسف سعيد وزي كارلوس، وهو أمر أرهق بقية عناصر «السماوي» الهجومية، التي كانت تبحث عن التعديل، وفوجئت بهدف في مرماها، خاصة أن توقيت إحراز الشارقة للأهداف كان مبكراً للدرجة التي أربكت حسابات أصحاب الأرض والمدرب العراقي عدنان حمد.

لعب دفاع بني ياس على خط واحد، فكان من السهل اختراقه، وهو ما حدث في هدف يوسف سعيد الأول من تمريرة زي كارلوس، وكان الخطأ «الساذج» بين حارس المرمى والمدافعين سبباً في إحراز زي كارلوس للهدف الثاني بسهولة، وكان الهدف الثالث الذي سجله يوسف سعيد من خلال قدرته على اختراق الدفاع الذي لا يجيد الضغط أو التغطية، وفي أي مباراة عندما تكون الأخطاء الدفاعية بهذا القدر، يصبح من الصعب على الفريق التعويض أو العودة للمباراة.

ونجح البرازيلي بوناميجو، مدرب الشارقة، في قراءة منافسه، خاصة بتعمد وجود أبرز اللاعبين يوسف سعيد في الجبهة اليمنى باستمرار أمام علي السعدي لعمل جبهة يمكن من خلالها إيقاف انطلاقات يوسف جابر الظهير الأيسر لـ «السماوي»، وإجباره على عدم التقدم، وأيضاً الاستفادة من ميل المدافع لأداء الأدوار الهجومية لاستغلال المساحات من خلفه، وهو ما كان أحد أهم محاور اللعب، وذلك دون أن يحتاج الأمر إلى المزيد من العمل الهجومي.

وكانت تشكيلات بني ياس الهجومية من خلال حبوش صالح ونواف مبارك وفارينا غير مترابطة، وإن تحسن الموقف بعد مشاركة عدنان بشوه في الشوط الأول، ثم مشاركة صالح المنهالي في الشوط الثاني، لعدم القدرة على عمل الاختراق المطلوب في ظل تماسك دفاع «الملك»، بدليل تسجيل الهدف الوحيد من ضربة حرة. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا