• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يمثلون 141 شركة وهيئة من 35 دولة

600 خبير بملتقى الغردقة الدولي للأسمدة فبراير المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

القاهرة (الاتحاد)

أكد الدكتور عبد الرحمن جواهري، نائب رئيس الاتحاد العالمي ورئيس الاتحاد العربي للأسمدة، أن مدينة الغردقة ستستضيف خلال الفترة من 3 إلى 5 فبراير المقبل، الملتقى الدولي الواحد والعشرين للأسمدة، الذي يعقده الاتحاد العربي للأسمدة برعاية ودعم الشركات المصرية أعضاء الاتحاد تحت شعار «40 عامًا دعمًا للأمن الغذائي ومكافحة الجوع».

وقال الدكتور عبد الرحمن جواهري، رئيس الاتحاد العربي للأسمدة، خلال مؤتمر الصحفي، الذي عقد بالقاهرة: إن عقد الملتقى الواحد والعشرين يتزامن مع احتفالات الاتحاد بالعام الأربعين على تأسيسه.

ويعتبر الملتقى الدولي للأسمدة هو الحدث الاقتصادي الأبرز على صعيد صناعة الأسمدة في المنطقة العربية والشرق الأوسط بحضور نحو أكثر من 600 شخصية مهمة من رؤساء شركات الأسمدة العربية والدولية ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة.

كما يحضره عدد كبير من كبار الخبراء، بالإضافة إلى التنفيذيين، والمديرين العاملين، يمثلون ما يزيد على 141 شركة وهيئة من 35 دولة، منها: مصر، السعودية، الكويت، البحرين، قطر، المغرب، ليبيا، تونس، الجزائر، العراق، لبنان، البحرين، الإمارات، السودان، إلى جانب بريطانيا، بلجيكا، كندا، أوكرانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، الدنمارك، فرنسا، ألمانيا، الهند، سويسرا، إيطاليا، تركيا، هولندا، نيوزيلاندا، باكستان، سنغافورة .

ويحظى الملتقى منذ انطلاقه في عام 1995، بدعم من حكومة مصر والشركات المصرية العاملة في إنتاج الأسمدة مما جعله موعدًا عالميًا ثابتًا على أجندة جميع العاملين، والمهتمين بصناعة الأسمدة.

وتتضمن المحاور الرئيسية للملتقى تطورات السياسة الراهنة وتأثيرها على صناعة الأسمدة، والنظرة المستقبلية على الأسمدة العالمية، والعرض والطلب، ووضع الأسمدة في الأسواق الرئيسية والآفاق المستقبلية لسوق الأسمدة، والتطورات العالمية التي تشهدها أسواق الأسمدة النيتروجينية والفوسفاتية والبوتاسية، والطاقة المتجددة ومنهج إدارة الطاقة، والأمن الغذائي العالمي ودور الأسمدة في الزراعة المستقبلية، والغاز الطبيعي وأثره على صناعة الأسمدة.

ويصاحب الملتقى معرض صناعي، يشارك فيه خمس وعشرون شركة عربية وأجنبية ذات الصلة بصناعة وتجارة وشحن الأسمدة، وذلك من مختلف دول العالم من مصر، البحرين، ألمانيا، هولندا، الهند، إيطاليا، وبريطانيا، حيث تقوم هذه الشركات بعرض أحدث المنتجات في مجال صناعة الأسمدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا