• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إعلان الفائزين أكتوبر المقبل

غنام: «النص المسرحي» تستقطب 308 مشاركين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

ظافر جلود ( دبي )

قال غنام غنام مسؤول النشر والإعلام في الهيئة العربية للمسرح إن عدد المشاركين في مسابقة النص المسرحي وصل (308 مشاركين) من مختلف بلدان الوطن العربي، تتنافس على الجوائز التي تمنح سنوياً.

وأضاف غنام في حديث لـ «الاتحاد»، أن المشاركات جاءت على النحو التالي: 96 مشاركة من مصر/ ‏‏46 من العراق/ ‏‏45 من سوريا/ ‏‏27 مشاركة من المغرب/ ‏‏22 من الأردن/ ‏‏18 من الجزائر/ ‏‏11 مشاركة من السعودية/ ‏‏8 مشاركات من الكويت/ ‏‏7 مشاركات من السودان/‏‏ 7 مشاركات من فلسطين/ ‏‏6 مشاركات من عُمان/ ‏‏5 مشاركات من اليمن/ ‏‏4 مشاركات من تونس/‏‏ مشاركتان من الإمارات، ومشاركة واحدة لكل من البحرين، وليبيا وموريتانيا، وهولندا.

وأوضح أنه سيتم إعلان الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى منتصف أكتوبر القادم، ونشر النصوص الفائزة ضمن منشورات الهيئة، إضافة إلى تكريم خاص في الدورة التاسعة لمهرجان المسرح العربي – دورة عز الدين مجوبي التي ستعقد في الجزائر.

مؤكداً أن مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال شهدت هذا العام منافسة (157 نصاً)، وبذلك تسجل النسخة التاسعة تطوراً لافتاً في عدد المشاركات. وتختار الهيئة لجنتين للتحكيم من أهم الكفاءات المسرحية العربية، وهي حريصة على إثراء المكتبة العربية من خلال نشر النصوص الفائزة.

واختتم أن الهيئة العربية للمسرح سوف ستقدم ثلاث جوائز عن مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للطفل، الأولى بقيمة 4000 دولار، والثانية 3000 دولار، وقيمة الجائزة الثالثة 2000 دولار. وفي مسابقة النص المسرحي الموجه للكبار ستكون الجوائز كالتالي: الأولى 5000 دولار، والثانية 4000 دولار، والجائزة الثالثة 3000 دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا