• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نظمت الملتقى السنوي لموظفيها

«الاقتصاد»: العمل الحكومي ميدان للإبداع والابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد حرص الوزارة على إبراز الدور الرائد لجميع موظفيها الذين أسهمت جهودهم في دعم مسيرة عملها ونجاح مبادراتها على كافة الأصعدة، مشيراً إلى أن نجاح الوزارة هو نجاح للحكومة للحكومة الاتحادية ونجاح للوطن والمواطن.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها معاليه في ملتقى الموظفين السنوي الذي نظمته وزارة الاقتصاد.

حضر الملتقى عبدالله آل صالح وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، وحميد بن بطي الوكيل المساعد لقطاع الشركات وحماية المستهلك، عبدالله الفن الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الصناعة، يوسف الرفاعي الوكيل المساعد للخدمات المساندة وجمعة الكيت الوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية، محمد شلواح مستشار معالي وزير الاقتصاد إلى جانب مدراء الإدارات وعموم موظفي الوزارة.

وقال المنصوري «وفقاً للخطط الطموحة للحكومة الاتحادية، نسعى لبناء اقتصاد معرفي قائم على الابداع والابتكار بقيادة كفاءات وطنية متمكنة، ونهدف لمساهمة اقتصاد المعرفة بـ5% من مجمل الناتج الوطني بحلول العام 2021، وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أقر مجلس الوزراء الموقر إعلان العام 2015 عاماً للابتكار في الدولة، ولتحقيق هذه الغاية فقد دأبت حكومتنا على دعم الابتكار والمعارف وتطبيق أرقى معايير التكنولوجيا الحديثة في مختلف أعمالها، بل عملت على استقطاب العقول لتكون الدولة الأكثر جاذبية في العالم لهجرة المواهب إليها لتضم بذلك أفضل التجارب والممارسات الدولية في إطار المسعى الراقي لمساعدة الأجيال القادمة من أبنائنا المواطنين للارتقاء بقدراتهم والانتقال باقتصادنا الوطني إلى أبعاد غير مسبوقة».

وأضاف المنصوري «تعزيز قدرات موظفينا ينسجم مع توجهات الوزارة الرامية إلى تعزيز القدرات التنافسية المؤسسية وتحقيق التنمية الشاملة وفقاً لاستراتيجية الحكومة الاتحادية ورؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية». وأكد أهمية التميز في العمل الحكومي ودعا الى ترسيخ ثقافة وطنية تشجع على الابتكار وريادة الاعمال من خلال اقتباس لإحدى مقولات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، والتي قال سموه فيها: «الوظيفة الحكومية ليست فقط بابا للرزق، إنما قبل ذلك باب للإنتاج، ودوائر الحكومة ليست مكاتب للروتين والتواكل والتكاسل، بل ميادين للإبداع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا