• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أبيض 97» يستعد لبوهانج في «دولية العين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

يجري منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم «ب» مواليد 97 تدريبه الثالث اليوم، على ملعب أكاديمية نادي العين، استعداداً لمواجهة بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي غداً، في افتتاحية مشواره بالنسخة السابعة لبطولة العين الدولية للناشئين، وتشهد تدريبات منتخبنا أجواء تنافسية بين اللاعبين، ويسعى الجهاز الفني لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي تبدأ المباراة، كما يركز المدرب بدر صالح على تقوية الدفاع خلال المران، بعد ما أوضح أنه لمس بعض نقاط الضعف فيه خلال المباراة الودية أمام فريق 19 سنة بعجمان وحسمها «الأبيض» لمصلحته بتسعة أهداف مقابل هدف. وأوضح خالد داحس مساعد المدرب، أن المشاركة في الدورة ستكون لها فائدة فنية كبيرة على اللاعبين والجهاز الفني، وتسمح لهم بالوقوف على مستويات اللاعبين في المباريات التنافسية، بغرض تصحيح الأخطاء، أو رفد المنتخب بعناصر جديدة، إذا ما استدعى الأمر، وقال: الباب مفتوح أمام جميع من يثبت قدراته بالدخول لقائمة المنتخب.

وأعتبر داحس أن معسكر فندق اتحاد الكرة الذي استمر لمدة أسبوع وخاض خلاله تجربة ودية أمام فريق عجمان أدى أغراضه بالكامل، وأشار إلى أن «الأبيض» أصبح مستعداً لانطلاقة مشواره في دورة العين، وأنهم يسعون للاستفادة الفنية من الدورة لتحضير المنتخب للاستحقاقات المقبلة.

وكشف عن صعوبة في اختيار التشكيلة الأساسية، نظراً للتنافس الكبير بين اللاعبين لكسب ثقة الجهاز الفني، وقال: هناك منافسة واضحة بين اللاعبين، لذلك يصعب الاختيار، فكل واحد منهم يبحث عن كسب ثقة الجهاز الفني، وهذا أمر إيجابي. وأشار مساعد المدرب إلى أن المنتخب يضم مجموعة من الشباب سيكونون رافداُ للمنتخب الأول، وأوضح داحس أن اللاعبين يعرفون أدوارهم داخل الملعب، ويتعاملون باحترافية كما أنهم يسعون لتأكيد أحقيتهم في الدفاع عن شعار المنتخب، وجدد خالد داحس تأكيداته بإمكانية استدعاء لاعبين جدد لقائمة «الأبيض» وقال: ما زلنا في مرحلة الاختيار والباب مفتوح للاعبين آخرين للدخول للقائمة.

ويبدأ الأبيض مشواره في البطولة في السادسة من مساء غد، بملاقاة فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، على أن يلتقي في المباراة الثانية بفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في الثامنة مساء بعد غد، ويقام نصف النهائي الجمعة المقبلة فيما تجرى المباراة النهائية يوم السبت.

وتضم قائمة منتخبنا 20 لاعباً وهم: ماجد محمد، جاسم جوهر، عبد الرحمن لشكري «الشباب»، على خالد «الأهلي»، خالد الهاشمي، زايد العامري، فيصل المطروشي، ماجد لافي، محمد العبدولي، يوسف عبد الكريم «الجزيرة»، خالد إبراهيم «دبا الفجيرة»، ماجد سرور «الشارقة»، حمد غلام «الشعب»، خالد عبيد، محمد فرج «كلباء»، أحمد عيسى، جاسم يعقوب، غيث حسين «النصر»، محمد الشامسي «الوحدة»، عبد العزيز سالم «دبي».

وتدخل الدورة الودية ضمن تحضيرات منتخبنا للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة المقررة إقامتها العام المقبل، ويشارك «الأبيض» في دورة ودية أخرى الشهر الجاري في سلوفاكيا تدخل ضمن التحضير للاستحقاق الآسيوي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا