• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

من خلال عقد قيمته 226 مليون درهم

«دريك آند سكل» توسع مشاريعها في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

فازت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال مؤخراً بعقد قيمته 226 مليون درهم لتنفيذ أعمال «الهندسة والتوريد والإنشاء» في إطار مشروع إنشاء شبكة ضغط المياه ضمن «حقل الزبير النفطي» في مدينة البصرة في العراق، والذي تنفذه «إني العراق بي.في». وبموجب أحكام العقد الجديد، ستقوم «دريك آند سكل للنفط والغاز»، الشركة الفرعية التابعة لـ«دريك آند سكل إنترناشيونال»، بمهام الإشراف على أعمال «الهندسة والتوريد والإنشاء» لمنظومة خطوط أنابيب توريد الغاز إلى محطة توليد الطاقة، فضلاً عن نظم ضغط المياه التي تشمل أنابيب تدفق المياه والأنابيب الرئيسية ومحطات التجميع وأعمال صمامات التحكم في الآبار، في سبيل ضمان عمليات الاستخراج المعزّز للنفط.

وبدأت عمليات تركيب المعدات ونقل القوى العاملة إلى موقع المشروع، على أن يتم استكماله في مطلع العام 2018.

وقال وائل علان، المدير التنفيذي للعمليات في «دريك آند سكل إنترناشيونال»: «تواصل دريك آند سكل للنفط والغاز تحقيق تقدم لافت على صعيد بناء حضور قوي أهّلها، خلال فترة زمنية قصيرة، لأن تصبح شركة رائدة في مجال إنشاء وتطوير البنية التحتية لقطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا». وأضاف: «يمثل الفوز بالعقد الأخير إضافة مهمة لمحفظة دريك آند سكل إنترناشيونال من المشاريع الجديدة، والبالغة قيمتها حالياً 570 مليون درهم، والتي نجحنا في الفوز بها على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة ضمن الأسواق العالمية».

وقال: «نحن على ثقة تامة بأنّ أعمالنا الرئيسية ذات الهوامش الربحية العالية، لا سيّما النفط والغاز والسكك الحديدية والبنية التحتية والأعمال الهندسية، سيكون لها الدور الأبرز في دفع مسيرة النمو المستدام التي ننتهجها تماشياً مع استراتيجيتنا الطموحة التي تستهدف بالدرجة الأولى تحسين مستويات الربحية وزيادة معدلات السيولة».

من جهته، قال فارس خطيب، مدير عام «دريك آند سكل للنفط والغاز»: «يعتبر الفوز بعقد حقل الزبير النفطي، إضافة نوعية مهمة لمحفظة مشاريع دريك آند سكل للنفط والغاز، لا سيّما أنه يندرج في إطار التعاون الثاني لنا مع شركة «إني العراق بي.في». ويعود التعاون الأول إلى العام 2012، عندما منحتنا «إني العراق بي.في» عقداً لتنفيذ أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء لخطوط الأنابيب في الحقل النفطي ذاته، والذي نجحنا في استكماله في العام 2015». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا