• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

117 مليون درهم مخصصات خسائر الائتمان

«العربي المتحد» يسجل71 مليون درهم أرباحاً نصفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

الشارقة (الاتحاد)

حقق البنك العربي المتحد 71 مليون درهم أرباحاً صافية في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع خسائر بقيمة 511 مليوناً في الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بعد الأداء القوي لمحفظة صافي الدخل المتأتي من الفوائد، ونتائج ملموسة في ترشيد التكاليف الناتجة عن اعتماد البنك لنموذج تشغيلي مبسّط، إضافة إلى الانخفاض الكبير في مخصصات خسائر الائتمان.

وتعكس هذه النتائج الإيجابية صواب المسار الذي سلكه «البنك العربي المتحد» منذ نهاية العام 2015 في ضوء التباطؤ الاقتصادي وتفاقم مشاكل القروض المتعثرة، وخاصة في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وبهدف إرساء الدعائم اللازمة لزيادة كفاءته وقدرته على خفض المخاطر وضمان استدامة الأرباح، أعاد «البنك العربي المتحد» تركيزه على مكامن قوة أعماله التقليدية التي طالما تميز بها والمتمثلة في خدمات قطاع الشركات، والمؤسسات مدعوماً بمحفظة متكاملة من الخدمات المصرفية للأفراد وخدمات الخزينة، وذلك بالتوازي مع مواصلة التقليص الاحترازي لمحافظ القروض من الأعمال غير الأساسية ذات المخاطر المرتفعة بأسلوب منطقي من الناحية الاقتصادية.

وقد ساهم هذا التحول في تمكين البنك من تبسيط قاعدة تكاليفه بشكل شامل لضمان تحقيق عوائد مستدامة خلال المرحلة المقبلة.

وقال الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس إدارة «البنك العربي المتحد»: «نحن سعداء جداً بمواصلة أدائنا التشغيلي المتميز خلال الربع الثاني لعام 2016، والذي برهن على مكامن القوة التي تتمتع بها أعمالنا الأساسيّة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا