السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للسياحة» توقع عقوداً مع شركات في «التعاون» والهند والصين وأوروبا

«أبوظبي للسياحة» توقع عقوداً مع شركات في «التعاون» والهند والصين وأوروبا
3 يونيو 2017 19:59
رشا طبيلة (أبوظبي) وقعت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عقوداً وشراكات مع كبريات شركات السياحة في كل من دول الخليج، والهند، والصين، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا، وبريطانيا، بهدف بيع الحزم السياحية الخاصة بأبوظبي في تلك الدول، لتعزيز النمو السياحي خلال النصف الثاني من العام الجاري، حسب مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في الهيئة. وقال النعيمي لـ«الاتحاد»: «قمنا خلال مايو الماضي بجولات تعريفية لأول مرة في جنوب أفريقيا التي ضمت 3 مدن، ونسعى لجولات تعريفية في يوليو المقبل عبر 3 مدن في الولايات المتحدة الأميركية. وأضاف: «قمنا بعقد شراكات وعقود جديدة مع شركات السياحة الكبرى في دول الخليج، وذلك لبيع حزم سياحية لإمارة أبوظبي في دول الخليج، إلى جانب قيامنا بالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة والسفر بجولات تعريفية تغطي منطقة الخليج بالكامل الشهر الماضي». وأشار النعيمي، إلى تنظيم جولة تعريفية مع جزيرة ياس في دول الخليج للترويج لأبوظبي بشكل عام وجزيرة ياس بشكل خاص. وحول شراكاتهم مع شركات سياحية كبيرة خارج المنطقة، قال النعيمي: «عقدنا شراكات واتفاقيات مع 6 شركات كبرى بالهند لبيع حزم سياحية لأبوظبي للفترة المقبلة بدءاً من الصيف حتى نهاية العام الجاري إلى جانب 6 شركات كبيرة في الصين». وبين أن الهيئة استضافت مؤخراً 850 ممثلاً من صناع القرار في قطاع السياحة من الصين للتعرف على معالم الإمارة، لا سيما بعد إعفاء الصينيين من التأشيرة المسبقة لدخول الدولة. ونظمت الهيئة خلال مايو الماضي حملة ترويجية في عدد من المدن الصينية، بهدف تعزيز الشعبية المتنامية للإمارة كوجهة سياحية رائدة في المنطقة. وحول العقود التي وقعتها الهيئة مع شركات أوروبية، قال النعيمي: «وقعنا عقوداً مع 7 من أكبر شركات السياحة الألمانية أيضاً لبيع حزم سياحية لأبوظبي إلى جانب 5 أكبر شركات سياحية في إيطاليا حتى نهاية السنة، فضلاً عن عقود مع 4 شركات فرنسية». وأضاف: «وكذلك وقعنا عقوداً مع شركتين كبريين للسياحة في بريطانيا أيضاً، إلى جانب جولة تعريفية لأول مرة في اسكتلندا في بريطانيا في يوليو المقبل. وقال النعيمي: «ننظم باستمرار رحلات للإعلاميين من حول العالم لتجربة السياحة في أبوظبي والكتابة عنها في وسائلهم الإعلامية بهدف تعزيز الترويج السياحي لأبوظبي». ويُذكر أن الهيئة تشارك خلال العام الجاري 19 معرضاً وتنظم جولة ترويجية في نحو 10 أسواق دولية العام الجاري. واستقبلت المنشآت الفندقية في أبوظبي 1.16 مليون نزيل في الربع الأول من العام الجاري، بنمو 4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©