• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استبدل دراجته بأخرى خلال السباق

ماركيز لوحة شجاعة في جائزة ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

ساكسنرينج (أ ف ب)

رسم الإسباني مارك ماركيز دراج هوندا أجمل لوحات الشجاعة على حلبة ساكسنرينج في جائزة ألمانيا وحقق فوزه السابع علي التوالي وابتعد بصدارة بطولة العالم للدراجات النارية فئة «موتو جي بي».

كان ماركيز يملك قدراً كبيراً من الشجاعة، واستبدل دراجته بأخرى مزودة بإطارين مخصصين للحلبة الجافة تماماً «سليك» قبل 12 لفة على نهاية السباق، في حين بقي الدراجون الآخرون على الإطار المتوسط.

وأعرب ماركيز عن سعادته بعد فوزه الـ27 في فئة الكبار، قائلاً: «كان خياري سيئاً في بداية السباق في ما يخص الإطارات. لم يكن من السهل علي إيجاد الوتيرة الجيدة، لكن ما إن استبدلت الإطارين حتى تغير الوضع وأصبح مذهلاً. لقد أحسن فريقي في اختيار إطارسليك».

وقدم ماركيز الذي يحقق فوزه الأول منذ 10 أبريل الماضي، وتحديداً منذ جائزة الأميركتين، أداء رائعاً على حلبة لم تجف تماماً وقطف ثمن شجاعته، لكنه استفاد أيضاً من سوء تقدير الإيطاليين أندريا دوفيتسيوزو (دوكاتي) وفالنتيو روسي (ياماها) اللذين تأخرا كثيراً في استبدال دراجتيهما بعد جفاف الحلبة في سباق استهله الدراجون تحت الأمطار. وتقدم ماركيز في نهاية السباق على البريطاني كال كراتشلو (هوندا) ودوفيتسيوزو، ووسع الفارق الذي يفصله عن مواطنه بطل العالم خورخي لورنزو وزميل الأخير في ياماها «الدكتور» روسي إلى 48 و59 نقطة على التوالي، وذلك بعد أن اكتفى الأخيران بالمركزين الخامس عشر والثامن توالياً.

وفي فئة موتو 2، احتفل الفرنسي يوهان زاركو (كاليكس)، حامل اللقب، بتوقيع عقد انتقاله إلى فئة الكبار العام المقبل بأفضل طريقة ممكنة، وذلك بانفراده في صدارة الترتيب العام بعدما حقق فوزه الرابع لهذا الموسم وسط ظروف مناخية صعبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا