• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

على هامش فعاليات «الأونكتاد 14» في نيروبي

الإمارات تستعرض تجربتها التنموية والاستثمارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استعرضت وزارة الاقتصاد، خلال مؤتمر الأمم المتحدة الوزاري للتجارة والتنمية (الأونكتاد) في نيروبي، التجربة التنموية الرائدة لدولة الإمارات وتأكيد دعمها خطة التنمية المستدامة.

ويشارك وفد دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة وزارة الاقتصاد في أعمال الدورة الرابعة عشرة لـ (الأونكتاد) التي انطلقت رسمياً في العاصمة الكينية نيروبي أمس الأول، تحت شعار «من القرار إلى التنفيذ.. نحو بيئة اقتصادية عالمية شاملة وعادلة للتجارة والتنمية».

وضم الوفد الذي ترأسه جمعة محمد الكيت، الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، كلاً من عائشة الكبيسي مدير إدارة المنظمات الدولية في الوزارة ، وحسن عيسى الحوسني نائب سفير الدولة في جمهورية كينيا، وعلي سالم بوهارون مدير إدارة الإحصاءات الاقتصادية في الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.

وافتتح الرئيس الكينى أوهورو كنياتا فعاليات المؤتمر بكلمة طالب فيها بضرورة إعطاء أولوية للدول الأفريقية في تنمية الموارد وتشجيع التجارة وتطوير آليات التنمية المستدامة، وذلك في حضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والرئيس التشادي إدريس ديبي رئيس الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية، وسبيسيزوا كازيبوي نائبة الرئيس الأوغندي، ود. موخيسا كيتويي الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد).

وشهد جدول أعمال المؤتمر العديد من الفعاليات المصاحبة، من أهمها الاجتماع الوزاري للدول النامية الحبيسة (غير المطلة على البحار المفتوحة)، والاجتماع الوزاري للدول الأقل نمواً، واجتماع مجموعة السبعة والسبعين والصين على مستوى كبار المسؤولين، والاجتماع الثاني عشر للمجلس الاستشاري للاستثمار الذي يضم الأونكتاد وغرفة التجارة الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا