• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«دريك آند سكل الكويت» تفوز بثلاثة عقود بقيمة 128 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

فازت شركة دريك آند سكل الكويت بعقد أعمال هندسية بقيمة 68 مليون درهم، لتنفيذ مشروع مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في مدينة الكويت، كما فازت أيضاً بعقدين بقيمة ستين مليون درهم، لتنفيذ أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية لمشروع رعاية صحية في الشويخ ومشروعي تطوير تجاري في القبلة.

وبحسب بيان صحفي أمس، ستقوم «دريك آند سكل الكويت» بتوفير خدمات توريد وتركيب واختبار وتشغيل أعمال الهندسة الصحية ومكافحة الحرائق. وعقب استكماله في شهر أكتوبر 2015، سيمثل «مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي»، الواقع بالقرب من قصر السلام في قلب مدينة الكويت، أحد أبرز المعالم العمرانية، التي تعكس تطوّر المشهد الثقافي المحلي وغنى الإرث الحضاري والتراثي في الكويت.

ومن المقرر تجهيز المركز بأحدث التقنيات المتقدمة وأرقى المرافق عالية المستوى اللازمة لتنظيم مجموعة واسعة من النشاطات الثقافية.

وستقوم «دريك آند سكل الكويت» أيضاً بتنفيذ أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية لمشروعي تطوير تجاري في منطقة القبلة في الكويت. ويتمحور نطاق العقد على أعمال التجديد والصيانة واستبدال المبرّدات واللوحة الكهربائية الرئيسية واللوحات الفرعية.

والمشروعان قيد التنفيذ حالياً على أن يتم استكمالهما بحلول شهر يونيو 2015. وستعمل الشركة أيضاً على تنفيذ عقد أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية لمرفق صحي في منطقة الشويخ، حيث ستتولى مسؤولية تركيب «أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف» وأعمال الهندسة الصحية ومكافحة الحرائق. ووصلت أعمال إنشاء مرفق الرعاية الصحية إلى مرحلة متقدمة ليتم استكماله في الموعد المحدد في شهر مارس 2015. وقال محمود صبري، مدير عام «دريك آند سكل الكويت»: «تحظى العقود الجديدة بأهمية استراتيجية بالنسبة لنا باعتبارها دفعة قوية باتجاه تحقيق أهداف استراتيجيتنا الطموحة ضمن السوق الكويتية. ويسعدنا الدخول في مشروع تطوير «مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي»، الذي سيمثل أحد أبرز المعالم المرموقة في الكويت، وهو ما يدفعنا إلى توفير أفضل الخدمات التي من شأنها ترسيخ مكانة المشروع كإضافة مهمة للمشهد العمراني المحلي.

ونستند في تنفيذ العقود الجديدة إلى إمكاناتنا العالية التي لطالما شكلت دعامة أساسية لتعزيز حضورنا المحلي القوي كشركة رائدة في مجال الأعمال الهندسية لاسيما عقب نجاحنا في تسليم مجموعة من المشاريع الحيوية مثل مكتب المحاسبة والتدقيق لدولة الكويت».

وأضاف: تمكّنت «دريك آند سكل الكويت» من الحفاظ على سجل حافل بالنجاح في تسليم المشاريع بجودة عالية ووفق الجدول الزمني المحدّد. ونتطلع بتفاؤل حيال الفرص المتاحة ضمن السوق الكويتية، وبالأخص على صعيد قطاع السكك الحديدية الذي يمكن أن تساهم «دريك آند سكل للسكك الحديدية» في دفع عجلة نموه عبر تنفيذ شبكات ومحطات القطارات عالية المستوى. وبالنظر إلى ما نتمتع به من إمكانات تنافسية، لاسيّما على صعيد القوى العاملة المؤهلة والتقنيات المتطورة، فإنّنا على أتمّ الاستعداد للدخول في مشاريع جديدة في الكويت، التي تنتهج خطة تنموية طموحة هذا العام. وتابع: «تواصل الكويت الحفاظ على مكانتها كأحد أسواق النمو الرئيسية، التي تسهم في تعزيز إيرادات «دريك آند سكل إنترناشيونال»، التي تعتبر اليوم شركة إقليمية رائدة في مجال خدمات التصميم المتكاملة وحلول الهندسة والبناء والإنشاء والمقاولات العامة وأعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية والمياه والطاقة والسكك الحديدية والنفط والغاز. ‏(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا