• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف اجتماع اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية الشهر الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

تستضيف غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية خلال الفترة من 27 إلى 30 أبريل الحالي اجتماع اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية - دبي، الذي سيقام تحت عنوان «دبي 2014: بوابة للتجارة والتنمية المستدامة».

وبحسب بيان صحفي أمس، يجذب الاجتماع، الذي يقام كل عامين، 300 مشارك من أعضاء اللجنة حول العالم، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمة التجارة الدولية والبنك الدولي وخبراء المصارف والمهتمين بالتجارة والأسواق المالية والخدمات المصرفية، وممثلين عن أكبر الشركات والمصارف والمؤسسات المالية الإماراتية، واللجنة المصرفية الوطنية الإماراتية لغرفة التجارة الدولية.

وتنظم هذا الاجتماع غرفة دبي بالتعاون مع اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية.

واعتبر حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن اختيار دبي مكاناً لانعقاد اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية يعكس سمعتها كأحد أكبر أسواق تمويل التجارة في العالم، وصاحبة سمعة عالية بوصفها مركزاً عالمياً للتجارة والتمويل والمعارض والمؤتمرات والفعاليات الدولية.

وأضاف أن هذا التجمع العالمي لأبرز الخبراء والمختصين في مجال تمويل التجارة على أرض دبي يساهم في تبادل الخبرات والمعرفة، وإيجاد حلول لتحديات هذا القطاع الحيوي، مؤكداً أن الفعالية ستساهم كذلك في تعزيز الشراكة بين غرفة دبي واللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية التي تمثلها غرفة دبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال كيه شي تان رئيس اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية، إنه على امتداد 83 عاماً، نجحت اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية في تعزيز مكانتها كمنتدى عالمي بارز في صناعة تمويل التجارة، وهي تلعب دوراً أساسياً في صياغة القواعد والمعايير التي تعتمدها الأعمال، مضيفاً أن الاجتماع الذي سيعقد في دبي سيوفر فرصةً فريدةً من نوعها للتعلم والتواصل حول مواضيع بناءة تخص المسائل المصرفية المتعلقة بصناعة تمويل التجارة.

وسيناقش المشاركون، على مدى أربعة أيام، مجموعة من المواضيع والتحديات التي تواجهها صناعة تمويل التجارة في العالم، حيث ستتمحور المواضيع المناقشة حول الأفكار الاستراتيجية للجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية والتي تشمل النظرة العالمية للأسواق، والابتكار في تمويل التجارة، والمواءمة بين الممارسات التجارية، وتطوير مصطلحات مشتركة لتمويل سلسلة الإمداد والتوزيع، وتأثير متطلبات معرفة العميل والعقوبات على الأعمال، واعتماد آلية جديدة للمنازعات والخبرات ومجالس المنازعات «دوسدكس». وستشهد فعاليات هذا الاجتماع الرئيسي السنوي للجنة جلسات ومجموعات عمل لمناقشة مواضيع تقنية ذات علاقة بالضمانات المصرفية، ومكافحة غسيل الأموال، والامتثال، وشراء مستندات التصدير، وبيع الديون والمسائل والتشريعات القانونية.

وسبق لغرفة دبي أن استضافت اجتماعات اجتماع اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية في مارس 2009 التي أُقيمت آنذاك تحت عنوان «عندما تلتقي التجارة بالتكنولوجيا»، حيث ناقشت على مدى ثلاثة أيام التحديات التي تواجه الأسواق المالية العالمية، وتأثير الأزمة المالية على تمويل التجارة في العالم.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا