• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إيرادات الشركة تنمو 77%

8,2 مليون درهم صافي أرباح «شعاع» خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

حققت شركة شعاع كابيتال 8٫2 مليون درهم أرباحاً صافية خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع صافي قيمتها 5٫9 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الشركة، في بيان صحفي أمس، أن إيراداتها ارتفعت بنسبة 77% لتصل إلى 64 مليون درهم مقارنة مع 36 مليون درهم في الربع الأول من عام 2013.

وارتفع صافي الأرباح بنسبة 118% عن الأرباح التي سجلتها الشركة في الربع الأخير من العام الماضي التي بلغت 3٫8 مليون درهم على خلفية إيرادات بلغت 64 مليون درهم. ويعود معظم التحسن في النتائج الربعية إلى ارتفاع الدخل من قسمي الإقراض والاستثمار المصرفي.

وقال الشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ«شعاع كابيتال»: «نشهد انتعاشاً قوياً في مجالي أسواق رأس المال والصيرفة الاستثمارية، وقد تمكنا من ترسيخ مكانة (شعاع) الريادية في السوق. ويواصل قسم إدارة الأصول لدينا تحقيق أداء قوي ونرصد طلباً متزايداً على أعمالنا في مجال إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة».

وحقق قسم الاستثمار المصرفي صافي أرباح بلغ 8 ملايين درهم، ليكون القسم الأقوى أداءً خلال الربع الأول من العام. وتواصل أعمال الاستثمار المصرفي تحقيق أداء جيد في ظل تزايد عدد الاكتتابات العامة الأولية وصفقات الشركات قيد التنفيذ. وكان قسم الاستثمار المصرفي قد سجل صافي خسارة بلغ 0٫87 مليون درهم في الربع الأول من عام 2013.

أما أعمال الإقراض، فحققت صافي أرباح بلغ 7٫4 مليون درهم مقابل 2٫6 مليون درهم في الربع الأول من عام 2013. وارتفعت إيرادات الإقراض بنسبة 47% إلى 30٫8 مليون درهم، مقابل إيرادات بلغت 20٫9 مليون درهم في الربع الأول من العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا