• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مصر

جاريدو: فارق النقاط سبب توتر الأهلي أمام الرجاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

القاهرة (رويترز)

ألقى الإسباني خوان كارلوس جاريدو مدرب الأهلي باللوم على فارق النقاط الذي يفصل فريقه عن متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد الأداء المتوتر في المباراة التي فاز فيها حامل اللقب 2-1 على الرجاء أمس الأول.

واحتاج الأهلي لهدف قبل ست دقائق من النهاية عبر ضربة رأس من المهاجم الإثيوبي صلاح الدين سعيد لينتزع الفوز ويحكم قبضته على المركز الثالث في الدوري.

لكن الأهلي لا يزال يبتعد بفارق تسع نقاط وراء غريمه التقليدي الزمالك صاحب الصدارة كما أنه يتأخر بأربع نقاط وراء إنبي الذي يحتل المركز الثاني. ورغم الإعراب عن عدم رضاه تجاه أداء الفريق قال جاريدو «نحن في سباق من أجل تضييق فارق النقاط مع المنافسين على القمة لذلك فإن المطلوب هو الفوز فقط، أدى الفريق مباراة متوسطة المستوى وافتتحها بهدف ثم فوجئنا بتعادل المنافس من ركلة جزاء».

وبدأ الأهلي اللقاء بطريقة جيدة ليتقدم في الدقيقة 11 عندما تلقى النيجيري بيتر ابيموبوي تمريرة طويلة من عبدالله السعيد داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة حاول عمرو نبيل مدافع الرجاء أن يبعدها عن المرمى لكنها دخلت إلى شباك فريقه بدلا من ذلك. لكن ركلة جزاء مثيرة للجدل منحت التعادل للرجاء عن طريق أمير قيصر بعدما اعتبر الحكم أن شريف إكرامي حارس الأهلي عرقل المهاجم الغاني إيمانويل ايدول قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الأول.

وأضاع الأهلي عدة فرص بالشوط الثاني بسبب التسرع لكن البديل وليد سيلمان ظهر نشيطا وشكل خطورة على دفاع الرجاء كما نفذ الركلة الركنية التي جاء منها هدف الفوز عن طريق سعيد. وقال جاريدو في مؤتمر صحفي « تركيزنا على مباراة الجيش الرواندي المقبلة والفوز على الرجاء سيمنحنا دفعة لمواصلة مشوارنا الأفريقي، أعتقد أننا سنستعيد الأداء الجيد مع توالي المباريات».

وسيلعب الأهلي بطل أفريقيا ثماني مرات مباراة إياب دور 32 على أرضه مع الجيش الرواندي بدوري الأبطال بعد فوزه 2-صفر في لقاء الذهاب .

وبعد توقف المسابقة لما يزيد على 50 يوما بسبب مقتل 20 مشجعا قبل مباراة الزمالك وإنبي يخشى جاريدو من ضغط المباريات ودرجات الحرارة العالية في ظل قرار السلطات الأمنية بعدم إقامة المنافسات ليلا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا