• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

10 % نمو حجم أعمال الشركة العام الماضي

«أبوظبي للتمويل» تطرح منتجاً لإقراض المستأجرين في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

تدرس شركة أبوظبي للتمويل تقديم منتج جديد لتمويل الوحدات السكنية المطروحة للإيجار في أبوظبي، خلال الربع الثالث من العام الحالي، وذلك بعد ارتفاع أسعار الإيجارات بالعاصمة خلال الفترة الأخيرة، لا سيما بعد إلغاء سقف الزيادة السنوية المحددة بـ 5% وتحرير الأسعار وفق سياسة العرض والطلب، بحسب كريس تايلور الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال تايلور لـ «لاتحاد» على هامش مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي أمس، إن الفترة الحالية تشهد نمواً ملحوظاً في سوق الإيجارات بالعاصمة، في ظل الارتفاع الملحوظ بالطلب، لا سيما بعد إلزام موظفي الجهات الحكومية بالسكن داخل الإمارة، فضلاً عن دخول وحدات جديدة لسوق الإيجارات، ما يدفع الشركة لدراسة فرص الاستفادة من النمو بالقطاع.

وأشار تايلور إلى معاناة كثير من المستأجرين في سداد القيمة الإيجارية مع ارتفاع الأسعار، لا سيما في ظل اشتراط كثير من الملاك السداد عبر دفعة سنوية واحدة، وهو ما دفع الشركة لدراسة إمكانية تقديم قروض عقارية للمستأجرين، بحيث تتولي الشركة سداد كامل القيمة الإيجارية للمالك، على أن يتم تحصيلها شهرياً من المستأجر، بنسبة فائدة تنافسية. وأضاف تايلور أن أغلب الملاك يشترطون زيادة القيمة الإيجارية بنحو 5 إلى 10% عند قبول السداد على 3 أو 4 دفعات، كما أن الجهات التي تقبل تمويل الوحدات المعروضة للإيجار بالسوق يقومون بتحصيل فائدة متناقصة تصل إلى 18%، أو 10% فائدة ثابتة، موضحاً أن الشركة تعتزم تقديم سعر فائدة تنافسي بما يعود بالفائدة على المستأجرين في العاصمة، ويسهم في دعم القطاع العقاري بالإمارة.

وأكد أن الشركة لن تشترط تحويل الأموال لتقديم التمويل للمستأجرين في أبوظبي، ولكن سيتم دراسة الظروف المالية للعميل وطريقة السداد.

جدولة الديون ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا