• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكد أن البرنامج يركز على الميثاق الوطني للسعادة والإيجابية

العطار:«صيف بلادي 2016» فرصة للتعلم وتنمية المهارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

أبوظبي (وام)

أوضح الدكتور حبيب غلوم العطار، نائب رئيس اللجنة العليا، المنسق العام لبرنامج «صيف بلادي 2016»، أن الدورة العاشرة من البرنامج هذا العام تتنوع في الفعاليات التي تركز على تنمية الجوانب الثقافية والرياضية والذهنية والعلمية والابتكارية لدى الشباب.. مؤكداً حرص معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، بأن تعمل كل المراكز المشاركة في البرنامج على مستوى الدولة بكامل طاقتها لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المنتسبين، وأن تكون أغلب الفعاليات نوعية في المجالات كافة لتكون وسيلة جذب للشباب ومصدراً للثقة لدى أولياء الأمور.

وأضاف: البرنامج يعد فرصة حقيقية للشباب للتعلم واكتساب مهارات جديدة تصقل شخصيتهم وتنمي قدراتهم، من خلال أنشطة وفعاليات ودورات متنوعة وجاذبة تجمع بين التثقيف والتسلية والمتعة، كما يسهم البرنامج بشكل فعال في زيادة وعي الشباب وتحصينهم من التيارات الفكرية الهدامة.. مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف أكثر من 20 ألف طالب وطالبة ومشاركة 90 مركزاً ثقافياً وشبابياً ومدرسياً لتنظيم حزمة كبيرة من الأنشطة والفعاليات والبرامج الثقافية والترفيهية والفنية والرياضية.

وقال: دورة هذا العام تواكب توجهات الحكومة بجانب كونها تركز على ميثاق السعادة والإيجابية من خلال الزيارات والتواصل مع القادة.. مشيراً إلى أن هناك برنامجاً خاصاً لقادة السعادة الذي يهدف إلى تنمية وترسيخ الإيجابية كقيمة أساسية مما يمكن الشباب من تحقيق ذواتهم وأحلامهم وطموحاتهم.. فضلاً عن تعزيز ثقافة التواصل والتفاعل والمرونة وغرس مفهوم العطاء للمجتمع.

وتابع: البرامج والدورات التي نظمتها الوزارة تهدف أيضاً إلى تعزيز مبدأ السعادة في نفوس الشباب من خلال تأهيلهم بشكل متميز واستنفار طاقاتهم الإبداعية لتقديم أفكار إيجابية وبناءة تسعى للارتقاء بمستوى مهاراتهم وقدراتهم.

وأوضح «يتم التركيز في دورة هذا العام على موضوع القراءة واستثمار طاقات الشباب وتوجيهها التوجيه السليم، وبث الطاقة الإيجابية لديهم وتزويدهم بالمعارف اللازمة بهذا الجانب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا