• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للمحاسبة» يشارك في المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

شارك جهاز أبوظبي للمحاسبة «الجهاز» في أعمال الدورة الرابعة عشرة للمنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين الذي عقد في العاصمة الأميركية واشنطن، إلى جانب أكثر من 40 دولة ومقاطعة، والتي تنظم التدقيق المستقل لـ 80% من رأسمال السوق العالمي.

وبحسب بيان صحفي أمس، تضمنت أعمال المنتدى الرئيسية لهذا العام موافقة الأعضاء على فكرة إنشاء أمانة عامة للمنتدى والاستمرار بتطوير هذا النموذج الأمر الذي تم اقتراحه أولاً من قبل الجهاز في عام 2011 ودعمه حتى تاريخه.

وتناول الاجتماع خلال أيامه الثلاثة العديد من الموضوعات المتعلقة بتنظيم التدقيق والتطور في النموذج الاقتصادي والتشغيلي لمكاتب التدقيق ومؤشرات ومقاييس جودة أعمال التدقيق، كما تم الاتفاق فيه على سياسة الاتصال بالمنتدى وذلك للمساهمة في تفعيل مكانة المنتدى كجهة عالمية رائدة في مجال جودة أعمال التدقيق وتمكينه من التعبير عن آراء الأعضاء فيما يتعلق بعملية وضع معايير التدقيق والمحاسبة والاتفاق على الاستمرار بدراسة جدوى الدخول باتفاقيات ثنائية بين الأعضاء لتبادل المعلومات والنشاطات المختلفة.

ورحب أعضاء المنتدى بانضمام منظمي التدقيق من بتسوانا وجزر الكايمن وجيرسي وجمهورية التشيك إلى عضوية المنتدى ليصل بذلك عدد أعضاء المنتدى الإجمالي إلى 50 دولة ومقاطعة.

حضر اجتماع المنتدى مراقبون من لجنة بازل لتنظيم العمل المصرفي والمفوضية الأوروبية ومجلس إدارة الاستقرار المالي والمنظمة العالمية للجان الأوراق المالية ومجلس الإشراف على المصلحة العامة والبنك الدولي وقدموا أعمالهم المتعلقة بالتدقيق.

كما قام ممثلو مستثمرين ورؤساء لجان تدقيق من المانيا وجنوب افريقيا واليابان والولايات المتحدة الأميركية بطرح عدة مواضيع متعلقة بتوقعات المستثمرين من المدققين ولجان التدقيق وكيفية قيام منظمي التدقيق بمساعدة لجان التدقيق في تحقيق أهدافها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا