• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات تستضيف منتدى شبكات الاتصالات ذات النطاق العريض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة وشركة «هواوي» عن تعاونهما لتنظيم «منتدى هواوي لشبكات النطاق العريض 2014» لأول مرة في الإمارات.

وبحسب بيان صحفي أمس، تم اختيار «شبكات الاتصالات الوطنية ذات النطاق العريض» الموضوع الرئيسي للحدث، حيث يهدف المنتدى إلى دراسة التوقعات المستقبلية لدور المبادرات الوطنية لشبكات الاتصالات ذات النطاق العريض في تغيير المشهد الاجتماعي والاقتصادي للدول والمنطقة ككل خلال السنوات المقبلة. ويُعقد المنتدى في 29 أبريل 2014 على مدى يوم كامل في فندق «راديسون بلو رويال» في دبي.

وسيضم المنتدى أبرز الشخصيات الفاعلة والمعنية بقطاع الاتصالات من القطاع العام في دولة الإمارات، إلى جانب مجموعة من أهم المحللين وممثلي مشغلي الاتصالات في المنطقة، بالإضافة للعديد من الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة بقطاع الاتصالات.

وستتمحور نقاشات المنتدى حول موضوع «الشبكات الوطنية ذات النطاق الترددي العريض» ودورها على مستوى توفير مزيد من الخدمات الرقمية الذكية وتحفيز وتيرة تطور المجتمعات.

وسيتم بحث دور هذه الشبكات في قيادة عملية التحول الاقتصادي، والتطرُّق إلى الوضع الحالي للبنية التحتية لشبكات النطاق العريض في الإمارات العربية المتحدة، وطرح مجموعة من الرؤى والأفكار حول فرص التعاون بين الحكومات وشركات القطاع الخاص لزيادة القيمة العامة المترتبة على السياسات الحالية في مجال البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات.

وقال محمد ناصر الغانم، مدير عام «هيئة تنظيم الاتصالات» في إطار سعينا لاستطلاع أفضل السبل الكفيلة بتطوير البنية التحتية الوطنية اللازمة لتوسيع نطاق الوصول إلى خدمات النطاق العريض بحيث تشمل عدداً أكبر من التجمعات السكانية في مختلف أنحاء البلاد، لا تدّخر الهيئة جهداً على صعيد التعاون مع كافة الشركات والهيئات المعنية وذات الصلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا