• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دبي لتنمية الاستثمار تستقطب الشركات السويسرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

عززت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي الاستثمارات الدولية في دبي خلال الآونة الأخيرة، وذلك من خلال استقطاب سلسلة من الشركات السويسرية الراغبة في تطوير أعمالها والتوسع إلى أسواق المنطقة المجاورة ومنها شركة « ليندت سبرونغلي » السويسرية الشهيرة في صناعة الشوكولاتة الفاخرة، حيث قامت الشركة بتدشين مكتبها التمثيلي مؤخراً في الإمارة.

وتسعى مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار من خلال مبادراتها إلى جذب الشركات العالمية ورفع مكانة دبي كوجهة مفضلة لكبار رجال والمستثمرين للنمو والتوسع في قاعدة الأعمال.

وقامت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار بالتعاون مع شركة « أس بي سي لخدمات الأعمال » بتسهيل افتتاح مكتب ليندت سبرونغلي في دبي وسيخدم من خلال المكتب الموزعين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية.

وقال فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار «يحمل توجه ليندت سبرونغلي إلى دبي العديد من الفرص الإيجابية التي يمكن للشركة استغلالها في السوق المحلي والأسواق المجاورة في الشرق الأوسط وأفريقيا وغيرها من المناطق المحيطة إذ تمتلك دبي موقعا جغرافيا لتشكل بذلك محطة كبرى لتوريد المنتجات وخدمة رواد الأعمال والمستثمرين». وأضاف القرقاوي «تزايد أعداد الشركات الأجنبية القادمة إلى دبي الوجهة المفضلة للشركات والأفراد مما يعكس سعيها الحقيقي نحو الانتشار وخدمة عملائها بشكل أفضل والخروج بقاعدة من العملاء الجدد وكل ذلك متوفر دبي من خلال التنافسية والاستدامة في قطاعات الأعمال المتنوعة وسهولة ممارسة الأعمال التجارية وخيارات المتنوعة في نمط الحياة والرفاهية». ونوه القرقاوي إلى أن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار نجحت في جذب رؤوس أموال واستثمارات لأكثر من 470 شركة أجنبية في قطاع الخدمات والتجارة والصناعة وغيرها من القطاعات الاقتصادية والحيوية خلال السنوات الثلاث الماضية وذلك لإقامة أعمالها في دبي والتوسع من خلالها وبلغ صافي استثماراتها نحو 9,56 مليار درهم، مشيرا إلى أن معرض إكسبو إلى جانب المزايا التنافسية بدبي سوف يجذب العديد من الاستثمارات الدولية في المستقبل القريب. من جانبه، قال أيمن العوضي المدير التنفيذي لشركة سي بي اس: «نحن فخورون للعمل بشكل وثيق مع مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار نحو جذب رؤوس الأموال الأجنبية إلى دبي والمنطقة وإن ما تتميز بها دبي من بنية تحتية عالمية المستوى وقدوم معرض أكسبو 2020 يجعل إمارة دبي في صدارة المناطق الأكثر جاذبية على مستوى الأعمال التجارية والصناعات». وتتمتع ليندت سبرونغلي بسمعة تمتد لأكثر من 160 عاماً وتخدم أكثر من 100 بلد في جميع أنحاء العالم وسجلت الشركة معدل نمو سنوي قدره 8 في المائة في العام 2013 بعد أن وصلت مبيعاتها العالمية إلى 11,7 مليار درهم في جميع أنحاء.

وقال غرام برادستوك رئيس شركة ليندت وسبرونغلي في المنطقة: « وجود مقرنا في دبي يتيح لنا الوصول إلى أبرز المناطق المحيطة وكانت أبرز العوامل الرئيسية في اختيارنا لدبي والبنية التحتية المتطورة ووسائل الاتصالات الاستثنائية إلى جانب الدعم المقدم من مكتب الاستثمار الأجنبي الذي يعتبر شريكا استراتيجيا في المنطقة».(دبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا