• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تنظمه كلية «إنسياد» بأبوظبي

منتدى المواهب والتطوير المهني يناقش تحديات وفرص التنمية البشرية في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

افتتحت كلية إنسياد لإدارة الأعمال أمس منتدى المواهب والتطوير المهني في دبي، الذي تنظمه الكلية لأول مرة، بهدف خلق منصة للتلاقي والتواصل بين القطاع الخاص والموظفين المحتملين.

واستقطب الحدث 42 شركة بما في ذلك إيون هيوت، لوريال، باركليز، لويس فويتون وجوجل، وأكثر من 170 طالباً وخريجاً.

وأشار ميغيل لوبو، الأستاذ المساعد في علوم صناعة القرار ومدير الحرم الجامعي لدى كلية إنسياد في أبوظبي إلى أن المنتدى يمثل فرصة كبيرة لطلاب وخريجي إنسياد للاستماع إلى الأفكار الجديدة حول استراتيجيات تطوير المواهب من خبراء من الإمارات للتواصل مع متخصصين في قسم التوظيف من المنطقة.

وتناول المشاركون في المنتدى الرابط الذي يجمع بين التعليم والتوظيف ودور التدريب والتطوير في جذب المواهب والاحتفاظ بها، إلى جانب مناقشة الإطار المتغيّر لإدارة المواهب في الإمارات، والفرص والتحديات التي تواجهها الشركات خلال عملية التوظيف في المنطقة.

وقال كولين كريستي رئيس دائرة استقطاب المواهب في شركة «دو»، إن على المديرين الحاليين العمل على توفير التدريب اللازم للمواهب تماشيًا مع المنهجيات والتقنيات التي تمكّنهم من الحفاظ على علاقة ناجحة مع تجمعات خارجية للكفاءات.

وأوضح سمير مارديني رئيس استشارات المواهب لدى «إيون هيويت الشرق الأوسط» أهمية الجلسة النقاشية التي شهدت تفاعلاً جيداً من الحضور.

بدوره، لفت الدكتور أيوب كاظم المدير الإداري للمجمع التعليمي لدى شركة تيكوم للاستثمارات إلي أن منتدى إنسياد للمواهب والتطوير الوظيفي أفضل منصة لمناقشة مختلف القضايا المتعلّقة باكتساب المواهب، وتنميتها والاحتفاظ بها، وهذه هي القطاعات الرئيسية التي نتوقع أن تشهد نموًا كبيرًا في المدى القصير إلى المتوسط نتيجة لفوز دبي بـ«إكسبو 2020» وعملية التوطين. من جانبه، قال ديفيد جونز المدير الشريك لدى شركة «Talent Enterprise»، إن منتدى إنسياد للمواهب والتطوير الوظيفي سلّط الضوء مرة أخرى على الفرص الهائلة المتوافرة للكفاءات من جميع أنحاء العالم في الإمارات. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا