• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

بدء استخدام «دولة فلسطين» في الوثائق الرسمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يناير 2013

رام الله (د ب أ) - قالت وزارة الإعلام الفلسطينية أمس، إنها استبدلت كافة أوراقها الرسمية ومراسلاتها الداخلية والخارجية، والبطاقات الصحفية والتراخيص الصادرة عنها، وتوجتها باسم دولة فلسطين في اليوم التالي للقرار الرئاسي.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، أمس أن القرار جاء تجسيدا لقرار اعتماد دولة فلسطين في الأمم المتحدة، والتزاما بالقرار الرئاسي اعتماد اسم دولة فلسطين على كافة المعاملات والأوراق الرسمية، والتعاملات الثنائية، تجسيدا للسيادة الفلسطينية. ودعت الوزارة كافة وسائل الإعلام الفلسطينية، والصحفيين، والإعلاميين، إلى اعتماد اسم “دولة فلسطين” بديلا لاسم “ السلطة الوطنية الفلسطينية “ في كافة البرامج والأخبار والمخاطبات.

وعبرت عن شكرها وتقديرها لكل وزراء الإعلام العرب، ووسائل الإعلام العربية، على دعمها وإسنادها للمطالب الفلسطينية، مؤكدة ضرورة اعتماد اسم “دولة فلسطين”، في المخاطبات الثنائية، والتأكيد على وسائل الإعلام الرسمية والأهلية في دولها لاعتماد ذلك، في إطار تنفيذ القرارات العربية وتطبيقا لقرار الأمم المتحدة، باعتبار القضية الفلسطينية القضية المركزية للأمة العربية. ودعت الأشقاء العرب إلى التعبير الفعلي للوقوف إلى جانب شعبنا، والقدس، وأهلها، ودعم صمودهم بالإسراع في تنفيذ قرارات الدعم العربية، وشبكة الأمان، لأن استمرار الحصار المفروض على دولة فلسطين، والشعب الفلسطيني، سيدمر الإنجازات التي تحققت حتى الآن، وسيؤدي إلى تدمير أسُس وقواعد الاستقرار في المنطقة، وسيعيد المنطقة إلى المربع الأول.