• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مهندسات «الاتحاد للطيران» يحضرن المؤتمر الدولي للسيدات بقطاع النقل الجوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

شاركت 10 متدربات مواطنات يعملن في «الاتحاد للطيران» بمجال الهندسة، في النسخة الخامسة والعشرين من المؤتمر الدولي السنوي «سيدات في قطاع النقل الجوي» في أورلاندو بفلوريدا، وتأتي هذه الخطوة من الناقلة الوطنية تكريماً لأفضل المتدربات لديها.

ويتولى تنظيم المؤتمر مؤسسة «سيدات في قطاع النقل الجوي الدولي» وهي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى دعم السيدات اللاتي يعملن في قطاع النقل الجوي ومجال الفضاء الذي يتسم بمنافسة شديدة.

وتخلل المؤتمر، الذي عُقد هذا العام تحت شعار «تكريم الماضي وقيادة الحاضر وغرس بذور المستقبل»، ورش العمل وحلقات حضرها أكثر من 4500 مشارك على مدار ثلاثة أيام.

واستقطب المؤتمر عدداً من المتحدثين في مختلف المجالات والنواحي، بما في ذلك رواد الفضاء والمستكشفين والمهندسين والمؤلفين والطيارين، وإلى جانب حلقات وورش العمل، ستتمكن المتدربات في الاتحاد للطيران من التواصل مع المتخصصات في قطاع النقل الجوي من مختلف أرجاء المعمورة.

وقام ممثلو «الاتحاد للطيران» بزيارة مركز كيندي للفضاء وجامعة إمبري-ريدل للفضاء لعلوم الفضاء العريقة، حيث التقين بعمداء كليات الهندسة والطيران. وقالت شيرين المزروعي، إحدى المتدربات المشاركات في المؤتمر إن الالتقاء بأناس جدد والتعرف على ثقافات متنوعة يمثل دوراً أساسياً في تشكيل شخصية المرء وتحديد أهدافه في الحياة. بدوره أفاد راي غاميل، رئيس شؤون الموظفين والأداء في «الاتحاد للطيران»، إن تطوير قدرات الشباب الإماراتي وخبراتهم ومعرفتهم يهدف إلى بناء مستقبل مشرق في قطاع النقل الجوي.

يُشار أن الناقلة الوطنية تقدم برنامج المهندسين الخريجين بالشراكة مع كليات التقنية العليا وأكاديمية العين الدولية للطيران، بما يسمح للمتدربين للحصول على رخصة الهندسة في هيكل ومحركات الطائرات أو رخصة تقنية هندسة الطيران (درجة البكالوريوس)، كما أن البرنامج معتمد من الهيئة العامة للطيران المدني والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران.

وبعد التخرج، ينضمّ المتدربون في الاتحاد للطيران، الذين يتم اختيارهم بناء على تقييمات مكثفة، إلى قسم الشؤون الفنية في الاتحاد للطيران بالمركز المتخصص في صيانة الطائرات والصيانة الخفيفة بمطار أبوظبي الدولي.

ويبلغ حالياً عدد المتدربين المسجلين في برامج الهندسة بالاتحاد للطيران 252 متدرباً، من بين 28 فتاة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا