• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سلطان بن طحنون يرحب بالفوج الزائر

حلبة «مرسى ياس» تحتفي بـ 8000 سائح من الوفد الصيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

رحّب معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، بأعضاء فوج سياحة الحوافر الصيني الكبير الذي يُمثل أفضل موظفي شركة «نو سكن»، وذلك خلال مشاركته في حفل استقبال خاص أقيم يوم أمس في حلبة مرسى ياس لـ8000 من أعضاء الفوج.

وتمنى الشيخ سلطان زيارة ممتعة لأعضاء الفوج في العاصمة الإماراتية، ودعاهم لاكتشاف مدى تنوع وتميز خريطتها السياحية، خاصة أثناء جولاتهم في جامع الشيخ زايد الكبير والمرافق الترفيهية في جزيرة ياس، ومنها «عالم فيراري أبوظبي»، أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم.

وحضر الحفل جاسم الدرمكي نائب مدير عام «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة».

واستقبلت أبوظبي، في إطار جولة الوفد الصيني التي تم تنظيمها بدعم من مبادرة «فرص أبوظبي» التابعة لـ«مكتب أبوظبي للمؤتمرات» في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، ما يزيد على 14,500 زائر صيني، منهم 6 آلاف نزيل أمضوا 12,500 ليلة في 16 فندقاً في أبوظبي.

وأشار الشيخ سلطان إلى أن الوفد الصيني تعرف من قرب إلى كرم الضيافة الذي تمنحه أبوظبي لضيوفها، ويشكل جانباً رئيسياً لإرثها الثقافي العريق، موضحاً أن قطاع السياحة في الإمارة يسعى للاستفادة من هذه التجربة الناجحة لاستقطاب المزيد من أفواج سياحة الحوافز وفعاليات الشركات إلى أبوظبي، وتشجيع الزوار الصينيين على تمضية عطلات أطول في الوجهة السياحية.

يُشار إلى أن «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» تقود عدداً من أبرز الجهات العاملة في قطاع السياحة في الإمارة للمشاركة خلال الفترة من 15 إلى 17 أبريل الجاري في معرض الصين لسياحة الحوافز والمؤتمرات والاجتماعات في مدينة شنغهاي.

ويضم جناح أبوظبي في هذا الحدث «مكتب أبوظبي للمؤتمرات» وجزيرة ياس، وحلبة مرسى ياس وشركة أوفيشن آرابيا و«مركز أبوظبي الوطني للمعارض» و«عالم فيراري أبوظبي» وفندق «ياس فايسروي أبوظبي»، الوحيد في العالم المطل على حلبة لسباقات الفورمولا -1.

وتأتي الصين حالياً في المركز الثالث على قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبوظبي من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية، مع ارتفاع عدد نزلائها الصينيين خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بنسبة 182% إلى 22,577 نزيلاً أمضوا 33,779 ليلة بنسبة نمو 120%، وبمتوسط أدنى من ليلتين للنزيل الواحد.

وتبدو الآفاق واعدة باستمرار مؤشرات النمو في السوق الصيني، بالتزامن مع اتساع شبكة الرحلات الجوية من المدن الصينية الرئيسية إلى العاصمة الإماراتية، ومنها 25 رحلة أسبوعية تُسيرها «الاتحاد للطيران» الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من بكين وشنغهاي وتشينغدو إلى مطار أبوظبي الدولي. كما اعتمدت الجهات العاملة بقطاع السياحة في الإمارة مبادرات عديدة لتطوير باقات عطلات وجولات تلبي احتياجات الزائر الصيني، وتوفير مطبوعات ترويجية بلغة الماندرين، وأطقم عمل تجيد اللغات الصينية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا