• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شبكتها تغطي جميع أنحاء العالم قبل 2020

«الثريا» للاتصالات تخطط لإطلاق قمرين صناعيين خلال ثلاث سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

يوسف العربي (دبي)

تخطط شركة «الثريا للاتصالات» لإطلاق قمرين صناعيين جديدين خلال الثلاثة أعوام المقبلة، بحسب سامر حلاوي، الرئيس التنفيذي للشركة الذي أكد أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الشركة لتغطية جميع أنحاء العالم بحلول 2020.

وقال في حديث لـ«الاتحاد» إن القمرين الصناعيين الحاليين، وهما «الثريا 2» و«الثريا 3» يغطيان نحو 160 دولة ما يشكل نحو ثلثي العالم.

وأكد أن الشركة عاقدة العزم لتوسيع نطاق تغطيتها ليشمل جميع أنحاء الكرة الأرضية لتلبية احتياجات العملاء، لاسيما في القطاعين البحري والجوي العالميين، حيث تجوب البواخر والطائرات جميع أنحاء العالم ومن ثم تمثل التغطية الشاملة ضرورة قصوى.

وأوضح أن الدراسات المبدئية التي أجرتها الشركة كشفت عن صعوبات تقنية تحول دون توسعة نطاق تغطية الثريا باستخدام أقمار صناعية تابعة لشركات أخرى، نظراً لمحدودية الطاقات الاستيعابية المتوافرة عالمياً، وصعوبة توافقها مع تقنيات البث المستعملة مع القمرين التابعين لشركة الثريا، الأمر الذي جعل الشركة تنحاز لتحقيق التغطية الشاملة عبر إطلاق أقمار صناعية جديدة.

ولفت حلاوي إلى أن الوقت لا يزال مبكراً لتحديد التكلفة الاستثمارية لهذه الأقمار، إلا أن الأمر المؤكد أنهما سيستخدمان أحدث تقنيات الاتصال الصوتي ونقل البيانات الموجودة في هذا التوقيت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا