• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تطبيق القانون في النصف الثاني من العام

المشاريع الصغيرة والمتوسطة تساهم بـ 70٪ من الناتج الإجمالي للإمارات بحلول 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

بسام عبد السميع (أبوظبي)

يبدأ التطبيق الفعلي لقانون المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة في النصف الثاني من العام الحالي، بحسب معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، الذي أوضح أن الوزارة قاربت على الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون، والتي ستصدر عقب 3 أشهر من إصدار القانون.

وبين المنصوري في مؤتمر صحفي بأبوظبي أمس أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة ستساهم بنسبة 70٪ في الناتج المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة بحلول العام 2021 مقارنة مع 60٪ حالياً.

وقال إن المشاريع الصغيرة والمتوسطة، تشكل 92٪ من مجموع الشركات العاملة في الدولة، بما يمثل 300 ألف شركة تستوعب أكثر من 86٪ من مجموع الطاقة العاملة في القطاع الخاص بالدولة.

وأضاف أن قانون المشاريع الصغيرة والمتوسطة والذي صدر الشهر الماضي، يحدد تعريف المشاريع بناء على 3 معايير هي العمالة والعوائد السنوية ورأس المال، مشيراً إلى أن الوزارة قدمت عدة تعريفات إلى مجلس الوزراء لاختيار التعريف الأفضل.

وأكد التزام الجهات الاتحادية بالتعاقد مع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بنسبة لا تقل عن 10٪ من مبيعات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، منوهاً إلى أن أبرز التحديات التي تواجه القطاع تتمثل في التمويل وقلة الخبرات والأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا