• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مؤتمر صحفي موسع في «قصر الإمارات» اليوم

توقيع اتفاقية استضافة أبوظبي لحفل جوائز «الآسيوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

يستضيف قصر الإمارات مؤتمراً صحفياً موسعاً في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم، لتوقيع اتفاقية استضافة أبوظبي، لحفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2016، بحضور مسؤولين من الاتحاد القاري، ومجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد الكرة، وكانت أبوظبي استضافت من قبل جائزة الاتحاد الآسيوي خلال حفل «5 نجوم» في نوفمبر 2006 بقصر الإمارات أيضاً.

وتتضمن جوائز الاتحاد الآسيوي فئات عدة، من بينها أفضل اتحاد أهلي، وهو الذي يسهم بشكل فعال في التطوير والترويج لكرة القدم، ويتم قرار منح الجائزة، بعد الأخذ بعين الاعتبار العديد من المعطيات، وعلى رأسها وجود برامج رعاية الواعدين والشباب، وأخرى لتطوير الأندية والدوري، ونتائج المشاركات في البطولات القارية والعالمية، فضلاً عن اعتماد الاحتراف في الإدارة والتنظيم الداخلي للاتحاد.

كما تتضمن الجوائز جائزة خاصة للعب النظيف لأفضل اتحاد أهلي، والتي تمنح للاتحاد الذي يجمع أكبر عدد من نقاط اللعب النظيف في سنة واحدة، على ضوء معايير المشاركة بمنتخبات الرجال والنساء للمراحل العمرية كافة في بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية، وتحدد نقاط اللعب النظيف من مراقب المباراة، على أساس عدد البطاقات الصفراء التي يحصل عليها الفريق، وعدد البطاقات الحمراء، واللعب الإيجابي، والسلوك داخل الملعب وخارجه، وسلوك جمهور كل فرق الدولة التي تحصل على الجائزة.

ومن بين الجوائز الآسيوية أيضاً جائزة أفضل حكم في العام، والتي يحصل عليها من يحافظ بشكل ثابت على مستوى متميز، خلال إدارة مباريات بطولات الاتحادين الآسيوي والدولي، وجائزة أفضل حكم مساعد التي يتم منحها لمن يبرز في إدارة المباريات كمساعد في مباريات بطولات الاتحادين الآسيوي والدولي، وجائزة أفضل مراقب مباريات آسيوي التي تقدم لتقدير الدور الكبير الذي يقدمه المراقبون تشجيعاً لهم على تحقيق المزيد من تطور اللعبة، والحفاظ على انضباطها.

كما يتم الأخذ بعين الاعتبار في الجائزة، قبول الترشيح لإدارة 5 مباريات على الأقل في العام، والتمسك والالتزام بالتطبيق الكامل لقواعد الاتحاد الآسيوي من الأندية، وإظهار القدرة على إصدار الأحكام الدقيقة، وامتلاك القدرة على حل المشكلات التي تواجهه على أرض الواقع، والالتزام برفع تقارير المباريات في الوقت المناسب «خلال 24 ساعة من نهاية المباراة»، على أن تكون تلك التقارير تفصيلية وشاملة لكل الأحداث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا