• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لمدة 80 يوماً من أول مايو حتى 20 يوليو المقبل

تسيير 7 آلاف رحلة عبر مطار آل مكتوم خلال تطوير مدرجي مطار دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

تنقل 8 شركات طيران رحلاتها المجدولة، خلال الفترة من الأول من مايو وحتى 20 يوليو المقبلين، من مطار دبي الدولي إلى مطار آل مكتوم، وذلك خلال تطوير مدرجي مطار دبي الدولي التي ستستمر 80 يوماً، ليصبح بذلك عدد الشركات التي تطير من وإلى مطار آل مكتوم 14 شركة، بحسب مطارات دبي.

ويستقبل مطار آل مكتوم الدولي، اعتباراً من مايو المقبل وحتى 20 يوليو، نحو 7 آلاف رحلة جوية، بواقع نحو 3500 رحلة مغادرة، و3500 رحلة قادمة، بمعدل 600 رحلة أسبوعياً.

وقالت مصادر في شركات الطيران، التي ستنقل رحلاتها إلى مطار آل مكتوم بشكل كامل أو جزئي، ومنها «فلاي دبي»، التي ستقوم بنقل رحلاتها من وإلى نحو 25 وجهة، إنها قامت بإعادة جدولة رحلاتها خلال فترة صيانة المدرج، دون اللجوء إلى إلغاء أي من الرحلات، بينما قامت شركات أخرى بتقسيم رحلاتها بين مطاري دبي الدولي وآل مكتوم.

وأكدت شركات طيران، ستقوم بنقل رحلاتها مؤقتاً، أنها حرصت على توعية المسافرين وشركات الحجز ومراكز الاتصال بالتنبيه على المسافرين لمعرفة المطار الذي سيصلون إليه أو يغادرون منه في دبي، وذلك لتفادي حدوث ارتباك خلال السفر.

وتضم قائمة الشركات الـ 8، التي ستنقل عملياتها إلى مطار آل مكتوم الدولي، هي «فلاي دبي» و«بال اكسبرس جيت ايروايز»، «رويال بروناي»، «اليمنية»، «طيران الكونغو»، «الماليزية»، و«يورال ايرلانز»، وذلك بالإضافة إلى ست شركات تشغل فعلياً رحلاتها من مطار آل مكتوم الدولي وتضم شركات طيران: ويز إير وطيران الخليج وطيران الجزيرة والقطرية وايسترين هورايزن ايرلاينز وايسترن سكاي جت. وتقوم هذا الناقلات الست في الوقت الراهن بتسيير 80 رحلة أسبوعياً عبر مطار آل مكتوم الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا