• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

221 شكوى من مستهلكي رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)-

محمد صلاح (رأس الخيمة)

تلقى فرع وزارة الاقتصاد في رأس الخيمة منذ بداية 221 شكوى من المستهلكين، ضد منافذ بيع ووكالات سيارات وصالات أفراح ومحال بيع بالتجزئة، وأكدت الوزارة أنه جرى حل 90 من الشكاوى التي تلقتها الوزارة، بحسب ما أعلنته الوزارة أمس خلال اجتماعها بمسؤولي منافذ البيع في الإمارة.

وقال الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك:«إن الوزارة ستلزم منافذ بيع في إمارة رأس الخيمة، وعددها 50 منفذاً، بتقديم قائمة بأسعار السلع التي تم الاتفاق على تثبيت أسعارها خلال الفترة المقبلة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وعددها 850 سلعة».

وأوضح النعيمي، على هامش اجتماع، ضم تجار الخضراوات في إمارة رأس الخيمة، إلى جانب عدد من منافذ البيع الكبرى، أن الوزارة ستتخذ إجراءات رادعة ضد أي منفذ بيع لا يلتزم بما تم الاتفاق عليه ضمن مبادرة توفير السلع بأسعار ثابتة حتى نهاية العام الجاري.

وأكد النعيمي أن الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة تراقب عن كثب أي تغير في أسعار السلع، وتتخذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، لافتاً إلى تلقي عدد من الشكاوى حول البقالات، مشدداً على دور المستهلك المراقب في الإبلاغ عن أي بقالة مخالفة للأسعار، لكون هذه البقالات تقع في أماكن كثيرة، ويصعب مراقبتها على مدار اليوم.

وأشار إلى أن الوزارة وجهت بتوفير كميات كبيرة من الخضراوات في أسواق رأس الخيمة، لتلبية الطلب المتزايد على هذه الخضراوات خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى اتفاق الوزارة مع تجار رئيسيين في كل من دبي وأبوظبي بخصوص الخضراوات لطرحها بأسعار مناسبة خاصة في شهر رمضان.

وبين أن الوزارة اتفقت مع منافذ البيع أن يتم خلال العام الجاري طرح سلتين للسلع خلال شهر رمضان، بحيث تضمان السلع الرئيسة، مثل الأرز والزيت، والسكر والحليب البودرة والدقيق، بحيث تكون السلة الأولى بسعر أقل من 100، وتضم من 15و20 سلعة على الأقل، فيما تضم السلعة الثانية نحو 25 سلعة، وستكون بأسعار أقل من 200 درهم، مشيراً إلى أن هذه السلال روعي أن تكفي احتياجات الأسرة المكونة من 5 أفراد لمدة أسبوع كامل.

وحول وجود شكاوى من الأهالي القاطنين في المناطق البعيدة حول رفع البقالات للأسعار بطريقة تتراوح بين 5 و10 دراهم في السلعة الواحدة، أكد النعيمي أن الوزارة لن تتهاون مع أي شكوى ضد هذه البقالات، مهما كانت المنطقة التي تقع فيها، لافتاً إلى ضرورة التواصل مع إدارة حماية المستهلك لمنع تلاعب هذه البقالات في الأسعار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا