• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تركيا تواصل مطاردة منفذي المحاولة الانقلابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يوليو 2016

أ ف ب

واصلت السلطات التركية، اليوم الاثنين، مطاردة الانقلابيين، بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد، ليل الجمعة السبت.

وصرح رئيس الوزراء بن علي يلديريم إثر اجتماع لمجلس الوزراء في أنقرة أن الانقلابيين«سيحاسبون عن كل قطرة دم سالت»، ولكن في «إطار القانون»، في رد واضح على دعوات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى تركيا لعدم الانزلاق نحو التعسف.

وكان يلدريم أعلن في وقت سابق توقيف أكثر من 7500 شخص حتى الآن في إطار التحقيق حول محاولة الانقلاب، موضحاً أن من أصل 7543 مشتبهاً فيهم موقوفين، هناك 6038 عسكرياً و755 قاضياً و100 شرطي.

وأشار إلى سقوط 208 «شهداء»، ما يعني أن الحصيلة الإجمالية لضحايا محاولة الانقلاب هي 308 قتلى مع الذين سقطوا في صفوف الانقلابيين.

وأعلنت وكالة أنباء «الأناضول» الرسمية، اليوم الاثنين، توقيف 103 جنرالات وأميرالات من سلاح الجو والبر والبحر، ونشرت قائمة مفصلة بأسمائهم. وأبرز الموقوفين الجنرال محمد ديشلي الذي قاد عملية احتجاز رئيس أركان الجيش خلوصي اكار، والقائد السابق لسلاح الجو الجنرال اكين اوزتورك الذي يشتبه في أنه من قادة الانقلاب.

وانعكس توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالقضاء على «الفيروس» المتغلغل، بمداهمة عناصر قوة مكافحة الشغب مجمع أكاديمية سلاح الجو المرموقة في إسطنبول، بعد الإعلان عن إصدار حوالي 3000 مذكرة توقيف بحق قضاة ومدعين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا