• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أميتاب باتشان يحضر مهرجان «أربيل السينمائي 1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

وجه النجم السينمائي الهندي أميتاب باتشان، أمس، رسالة إلى حكومة إقليم كردستان العراق والقائمين على مهرجان أربيل السينمائي الدولي الأول، يؤكد فيها حضوره المهرجان، المقرر انعقاده أوائل الشهر المقبل.

وقال باتشوان عبدالله المتحدث باسم المهرجان إن المهرجان تسلم رسالة خاصة من نجم السينما الهندية قال فيها إنه يسعد بالمشاركة في مهرجان أربيل السينمائي الدولي، موجها الشكر لرئيس حكومة كردستان نيجيرفان بارزاني ومحافظ مدينة أربيل.

وأضاف باتشان في الرسالة: «استلمت رسالتكم وطلبكم حضوري وأقبل الدعوة بكل سرور»، مضيفاً أنه يتطلع لمقابلة جمهوره في كردستان، الذين اعتبر أنهم أصحاب الدعوة.

وتنظم حكومة إقليم كردستان العراق في الفترة من الخامس إلى 10 مايو المقبل الدورة الأولى من مهرجان أربيل السينمائي الدولي المقرر أن ينعقد سنويا في الموعد نفسه في عاصمة الإقليم بمناسبة اختيارها عاصمة للسياحة العربية 2014.

ويستضيف المهرجان في دورته الأولى، بحسب المتحدث باسمه، عدداً من نجوم السينما العالمية، بينهم من الهند دار ماندارا وسونى ديول ومن تركيا بيرين سات بطلة مسلسل «العشق الممنوع» ومريم أوزرلي بطلة «حريم السلطان»

ومن الولايات المتحدة الأميركية نجم أفلام الحركة جان كلود فان دام، ومن مصر ليلى علوي ويسرا وإلهام شاهين، ومن سورية أيمن زيدان ومنى واصف.

ويضم المهرجان قسمين رئيسين داخل المسابقة الرسمية، أولهما للأفلام الروائية الطويلة، والثاني للأفلام القصيرة إلى جانب قسم خاص لعروض أفلام خارج المسابقة.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان مجموعة من صناع السينما، بينهم من مصر النجم حسين فهمي والمخرج العراقي ناصر حسن والمخرج الأميركي-الكردي جانو روزبياني، ومن سوريا الفنانان منى واصف وأيمن زيدان، وتمنح لجان التحكيم جائزة عبارة عن مجسم لشكل حصان مذهب، وجوائز مالية تبدأ من 10 آلاف دولار بحد أقصى 30 ألف دولار. (أربيل - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا